الملك سلمان يسمح بدخول الحجاج القطريين برًّا.. ويخصص طائرات لنقلهم جوًّا على نفقته الخاصة

الملك سلمان يسمح بدخول الحجاج القطريين برًّا.. ويخصص طائرات لنقلهم جوًّا على نفقته الخاصة

المصدر: فريق التحرير

وجه الملك سلمان بن عبدالعزيز بالسماح للحجاج القطريين بدخول الأراضي السعودية عبر المنفذ البري المغلق في ظل قرار مقاطعة الدوحة.

جاء ذلك خلال استقبال نائب العاهل السعودي محمد بن سلمان، الشيخ القطري عبدالله بن علي بن عبدالله بن جاسم آل ثاني، في قصر السلام بجدة، مساء أمس الأربعاء، بحسب وكالة الأنباء السعودية (واس).

وذكرت الوكالة أن “الملك سلمان بن عبدالعزيز وجه بالموافقة على ما رفعه له الأمير محمد بن سلمان بخصوص دخول الحجاج القطريين إلى السعودية عبر منفذ سلوى الحدودي لأداء مناسك الحج، والسماح لجميع المواطنين القطريين الذين يرغبون بالدخول لأداء مناسك الحج من دون التصاريح الإلكترونية، وذلك بناءً على وساطة عبدالله بن علي بن عبدالله بن جاسم آل ثاني”.

وأضافت: “كما وجه الملك سلمان بنقل كافة الحجاج القطريين من مطار الملك فهد في الدمام ومطار الأحساء الدولي على نفقته الخاصة، ضمن برنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين للحج والعمرة”.

وتابعت: “كما أمر بالموافقة على إرسال طائرات خاصة تابعة للخطوط السعودية إلى مطار الدوحة لنقل كافة الحجاج القطريين على نفقته الخاصة لمدينة جدة، واستضافتهم بالكامل على نفقته أيضًا”.

ولم يصدر على الفور تعليق رسمي من الدوحة، غير أن مراقبين يرون أن هذه الخطوة تبدو غير مريحة للقيادة القطرية نظرا لأنه تم تجاوزها في هذه الإجراءات.

وكتب المستشار بالديوان الملكي السعودي سعود القحطان: “حكامنا يقدرون جاه الرجاجيل مثل الشيخ عبدالله.ابن حاكم قطر وأخو الحاكم الذي انقلب عليه خليفة فانقلب حمد على أبيه”.

محتوى مدفوع