وزير خارجية البحرين يصل بغداد في زيارة مفاجئة

وزير خارجية البحرين يصل بغداد في زيارة مفاجئة

التقى الرئيس العراقي فؤاد معصوم وزير الخارجية البحريني خالد بن أحمد آل خليفة والوفد المرافق له اليوم الأحد، في قصر السلام ببغداد.

وذكر بيان لرئاسة الجمهورية أن معصوم رحب بهذه الزيارة والتي تأتي ضمن سلسلة زيارات المسؤولين العرب إلى العراق، حيث أكد عمق العلاقات والوشائج الأخوية بين العراق والبحرين وضرورة اعتماد العمل المشترك في شتى المجالات السياسية والاقتصادية والتجارية والسياحة بكل أنواعها.

وجدد معصوم رغبة العراق بتطوير علاقات التعاون مع مملكة البحرين وباقي دول الخليج والعالم والمبنية على أساس المصالح المشتركة تحقيقا لتطلعات شعوب المنطقة بالاستقرار والتقدم والرفاه.

وقدّم وزير خارجية البحرين تهاني ملك البحرين بمناسبة تحرير مدينة الموصل من داعش”، مشيداً بإرادة وتصميم العراقيين وتضحياتهم على محاربة تنظيم داعش نيابة عن العالم.

وشهدت العلاقات العراقية البحرينية توترًا إبان حقبة رئيس الوزراء السابق نوري المالكي حيث استدعت وزارة الخارجية البحرينية في يناير/كانون الثاني الماضي سفير العراق في المنامة، أحمد الدليمي،  لنقل رفضها تصريحات وزارة الخارجية العراقية بشأن إعدام 3 مدانين بقتل ضابط إماراتي وعناصر أمن في الجيش البحريني.

وأكد الوزير البحريني خلال لقائه معصوم تطلع بلاده إلى تعزيز العلاقات الثنائية وتوسيع رقعة التعاون بين البلدين الشقيقين من خلال اللجنة المشتركة، مشيراً إلى أن زيارته هذه ستفتح آفاقاً جديدة للتواصل والعمل المشترك، متمنياً للعراق كل الاستقرار والوئام والتقدم.

وشهدت العلاقات العراقية الخليجية عمومًا تطورًا كبيرًا خلال الفترة الماضية بعد الزيارات التي قام بها مسؤولون رفيعو المستوى إلى الدول العربية والخليجية وأبرزها المملكة العربية السعودية، وتوقيع عدة اتفاقيات جديدة في المجالات الاقتصادية والأمنية وتعزيز التعاون والتبادل التجاري.