الإمارات تعلن استشهاد 4 من جنودها في اليمن

الإمارات تعلن استشهاد 4 من جنودها في اليمن

المصدر: فريق التحرير

أعلنت القيادة العامة للقوات المسلحة الإماراتية، اليوم الجمعة، استشهاد أربعة من جنودها، المشاركين ضمن قوات التحالف العربي الداعم للسلطات الشرعية في اليمن.

ونقلت وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية، عن القيادة قولها ”إن الجنود الذين استشهدوا هم النقيب أحمد خليفة البلوشي، والملازم/1 طيار جاسم صالح الزعابي، والوكيل/ محمد سعيد الحساني، والوكيل / سمير محمد مراد أبوبكر وذلك أثناء تأديتهم لمهمتهم الاعتيادية في محافظة شبوة باليمن، حيث تعرضت طائرتهم المروحية لخلل فني مما أدى إلى هبوطها اضطراريا وارتطامها بالأرض“.

وأضافت الوكالة  ”تتقدم القيادة العامة للقوات المسلحة بتعازيها ومواساتها إلى ذوي الشهداء سائلة الله عز وجل أن يسكنهم فسيح جناته ويتغمدهم بواسع رحمته“.

وفي وقت سابق اليوم أعلن المتحدث الرسمي لقوات التحالف العربي، العقيد الركن تركي المالكي، أن إحدى المروحيات التابعة للتحالف تعرضت لخلل أثناء عودتها من إحدى المهام في الداخل اليمني، مما اضطر الطاقم المشغل لها للهبوط في إحدى المناطق الخاضعة لسيطرة الحكومة اليمنية.

ودولة الإمارات واحدة من الدول الرئيسة المشاركة في التحالف العربي الداعم للسلطات الشرعية في اليمن، ضد المتمردين الحوثيين، وحليفهم الرئيس السابق علي عبد الله صالح.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com