الإمارات تبدي انزعاجها بعد تبرئة الشرطة الأمريكية من حادثة مقتل الطالب سيف العامري – إرم نيوز‬‎

الإمارات تبدي انزعاجها بعد تبرئة الشرطة الأمريكية من حادثة مقتل الطالب سيف العامري

الإمارات تبدي انزعاجها بعد تبرئة الشرطة الأمريكية من حادثة مقتل الطالب سيف العامري

المصدر: فريق التحرير

أبدت سفارة دولة الإمارات في الولايات المتحدة الأمريكية استياءها من قرار هيئة المحلفين الكبرى في ولاية أوهايو، بشأن مقتل المواطن ”سيف العامري“ الطالب في كلية الحقوق بجامعة ”كيس ويسترن ريزيرف“، بعد أن رفضت تحميل شرطة أوهايو المسؤولية في الحادثة، مؤكدة أنها ستواصل التشاور لتحديد إن كان هناك خيارات قانونية إضافية.

وقالت متحدث باسم الادعاء في اوهايا إن القضية تم إغلاقها بعد قرار هيئة المحلفين.

وزعمت الشرطة في تحقيقاتها أنه تم العثور على مخدر الماريغوانا في جسم الضحية الإماراتي.

وكانت سفارة الإمارات قد أعلنت منذ مقتل الطالب سيف العامري (26 عاما) في يونيو/حزيران 2016 بعيار ناري في الرأس أطلقه عليه شرطي أمريكي، متابعتها للقضية باهتمام.

كما أرسلت شرطة أبوظبي آنذاك، فريقا مختصا من قسم التحريات الجنائية إلى الولايات المتحدة، للمشاركة في التحقيقات حول ملابسات مقتل العامري.

ووفقا لتقارير الشرطة الأمريكية التي صدرت حينها حول تفاصيل الواقعة، فقد تسبب العامري في حادث سيارة خطير على طريق أوهايو، بعد أن انقلبت السيارة التي كان يقودها على سطحها، وقال شاهدان للشرطة إنه خرج من سيارته وسعى للهروب، ووصف أحد المتصلين، بأنه كان يتصرف بـ”طريقة غريبة“.

وادعت المتحدثة باسم مدينة هيدسون، أن العامري فر من طريق هيدسون إلى أورورا، وقالت إن ضباط الشرطة قاموا بمحاصرته، تلا ذلك فتح الضابط النار بعد “صراع” لم تحدد طبيعته، وذكرت الشرطة، أنه تم وضع الضابط في إجازة إدارية مدفوعة الأجر على ذمة التحقيق.

وقالت الشرطة إن العامري توفي في مكان الحادث، زاعمة أن الضابط تلقى العلاج نتيجة تعرضه لإصابات طفيفة في مستشفى بالمدينة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com