قطر تستضيف ناشطين يمنيين يهاجمان السعودية والإمارات‎

قطر تستضيف ناشطين يمنيين يهاجمان السعودية والإمارات‎

المصدر: صنعاء– إرم نيوز

وجهت الهيئة العامة القطرية للإذاعة والتلفزيون، دعوة رسمية لناشطيْن سياسيَين يمنيَين، معارضيْن للحكومة الشرعية، لزيارة العاصمة القطرية، كنوع من التكريم لهما، نظير دعمهما للدوحة.

واحتفى الناشطان اليمنيان، أسعد الشرعي، وجلال الصلاحي، المقيمان في بريطانيا، والولايات المتحدة الأمريكية، بزيارتهما لقطر، عبر صفحاتهما في مواقع التواصل الاجتماعي، مستعرضين لقاءاتهما مع المسؤولين القطريين، وزيارتهما لقناة الجزيرة.

ويعدّ الناشطان ، الشرعي والصلاحي، من أبرز الشخصيات اليمنية التي تهاجم المملكة العربية السعودية، ودولة الإمارات العربية، إلى جانب انتقاداتهما المتواصلة للحكومة الشرعية في اليمن.

ومع اندلاع الأزمة السياسية في الخليج، ومقاطعة عدد من الدول الخليجية والعربية لقطر، واصل الناشطان هجومها على الدول المقاطعة لقطر، وصعدا نشاطهما على مواقع التواصل الاجتماعي لمساندة قطر في مقاطع مرئية مسيئة.

وذكرت وسائل إعلام محلية، أن الجهات المسؤولة في الإعلام القطري، استدعت الناشطيْن اليمنييْن إلى قطر، لإمضاء عقود معهما بشكل رسمي في إحدى وسائل الإعلام القطرية.

وكانت الحكومة اليمنية، أعلنت قطع علاقاتها الدبلوماسية مع قطر، لدعمها الإرهاب، كما أيدت الحكومة اليمنية إنهاء مشاركة القوات القطرية ضمن قوات التحالف العربي الداعم للشرعية في اليمن.

وذكرت الحكومة اليمنية في بيان لها، أن ممارسات قطر وتعاملها مع المليشيات الانقلابية في اليمن، ودعمها للجماعات المتطرفة في البلاد، اتضحت، وهو ما يتناقض مع الأهداف التي اتفقت عليها الدول الداعمة للحكومة اليمنية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com