الدول المقاطعة لقطر: إجراءاتنا مستمرة حتى تنفيذ مطالبنا كاملة

الدول المقاطعة لقطر: إجراءاتنا مستمرة حتى تنفيذ مطالبنا كاملة
Saudi Foreign Minister Adel al-Jubeir, UAE Foreign Minister Abdullah bin Zayed al-Nahyan, Egyptian Foreign Minister Sameh Shoukry and Bahraini Foreign Minister Khalid bin Ahmed al-Khalifa attend a press conference after their meeting that discussed the diplomatic situation with Qatar, in Cairo, Egypt July 5, 2017. REUTERS/Khaled Elfiqi/Pool

المصدر: فريق التحرير

اعتبرت كل من السعودية، والإمارات، والبحرين، ومصر، أن توقيع قطر وأمريكا مذكرة تفاهم في مجال مكافحة تمويل الإرهاب ”خطوة غير كافية“.

وأكدت الدول الأربع في بيان مشترك ”استمرار إجراءاتها الحالية إلى أن تلتزم السلطات القطرية بتنفيذ المطالب العادلة كاملة والتي تضمن التصدي للإرهاب وتحقيق الاستقرار والأمن في المنطقة“.

وقالت إنها ”ستراقب عن كثب مدى جدية السلطات القطرية في مكافحتها لكل أشكال تمويل الإرهاب ودعمه واحتضانه“.

وأضافت  أن ”الإجراءات التي اتخذتها (ضد قطر) كانت لاستمرار وتنوع نشاطات السلطات القطرية في دعم الإرهاب وتمويله واحتضان المتطرفين ونشرها خطاب الكراهية والتطرف وتدخلها في الشؤون الداخلية للدول الأخرى“.

ولفتت إلى أن هذه ”نشاطات يجب أن تتوقف بشكل كامل ونهائي تنفيذاً للمطالب العادلة المشروعة“، في إشارة إلى المطالب التي قدمتها لقطر من أجل إعادة العلاقات معها.

وقطعت الدول الأربع العلاقات مع قطر في 5 يونيو/ حزيران بسبب دعمها “الإرهاب” وعلاقتها مع إيران، واتباع سياسة تهدد أمن المنطقة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com