الكويت وأمريكا وبريطانيا تناشد بسرعة احتواء الأزمة الخليجية عن طريق الحوار

الكويت وأمريكا وبريطانيا تناشد بسرعة احتواء الأزمة الخليجية عن طريق الحوار

المصدر: رويترز

عبرت الكويت والولايات المتحدة وبريطانيا اليوم الاثنين عن ”عميق القلق“ إزاء استمرار أزمة السعودية والإمارات والبحرين ومصر مع قطر ودعت إلى سرعة احتوائها من خلال الحوار.

جاء ذلك عقب اجتماع عقده الشيخ صباح خالد الحمد الصباح وزير الخارجية الكويتي مع نظيره الأمريكي ريكس تيلرسون ومستشار الأمن القومي البريطاني مارك سيدويل مساء اليوم في الكويت.

وقالت وكالة الأنباء الكويتية الرسمية إن الدول الثلاث ناشدت ”كافة الأطراف سرعة احتواء الأزمة الراهنة في المنطقة وإيجاد حل لها في أقرب وقت من خلال الحوار“.

واستقبل أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، مساء الإثنين، وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون.

وذكرت وكالة الأنباء الكويتية أن اللقاء جرى بدار سلوى (القصر الأميري)، بمحافظة حولي (جنوبي العاصمة) بحضور ولي العهد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، ورئيس مجلس الوزراء بالإنابة وزير الخارجية الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح.

وكررت واشنطن دعمها لجهود الوساطة، التي تبذلها الكويت، لإنهاء الأزمة القائمة منذ أن قطعت كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر، في 5 يونيو/ حزيران الماضي، علاقاتها مع قطر.

إلى ذلك، وصل إلى الكويت مستشار الأمن القومي البريطاني مارك سيدويل، الذي سيجتمع مع تيلرسون بحضور وزير الخارجية الكويتي الشيخ صباح الخالد، ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الكويتي وزير الإعلام بالوكالة الشيخ محمد العبدالله، وذلك ضمن الجهود المبذولة لحل الأزمة الخليجية.

وقالت وكالة الأنباء الكويتية: إن ”أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح وكبار المسؤولين في الدولة، استقبلوا سادويل والوفد المرافق بمناسبة زيارته للبلاد“.

وبدأت الأزمة الخليجية في الخامس من الشهر الماضي، بعد أن قطعت كل من السعودية ومصر والإمارات والبحرين، علاقاتها مع قطر لدعمها الإرهاب.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com