صحيفة إسرائيلية: قطر ”طفل شرير“ وإيران المستفيد الأكبر من أزمة الخليج

صحيفة إسرائيلية: قطر ”طفل شرير“ وإيران المستفيد الأكبر من أزمة الخليج

المصدر: إرم نيوز

وصفت صحيفة إسرائيلية، اليوم الاثنين، قطر بأنها ”طفل شرير“ وشوكة في خاصرة الدول العربية بسبب دعمها ”الإرهاب“، لكنها أكدت أن إيران هي الخطر الأكبر والمستفيد الرئيس من أزمة الخليج التي أشعلتها سياسات الدوحة.

وأعربت صحيفة ”إسرائيل اليوم“ عن اعتقادها بضرورة التوصل إلى ”حل وسط“ لإنهاء الأزمة، مؤكدة أنه من الصعب إجبار قطر على الموافقة على مطالب الدول العربية ما لم توقف بعض الدول الغربية وتركيا دعمها للدوحة.

وقالت: ”لا شك أن قطر هي شوكة في خاصرة الدول العربية وهي طفل شرير مشاكس، لكنها ليست الخطر الرئيس على المنطقة؛ لأن الخطر هو في طهران، كما أن سعي الرئيس التركي رجب طيب أردوغان للهيمنة على المنطقة يشكل خطرا أيضاً“.

وأضافت: ”إن استمرار الأزمة بين قطر ودول الجوار يخدم بطبيعة الحال إيران التي تعتبر المستفيد الرئيس من تلك الأزمة، كما أن الأزمة باتت تقلل من الاهتمام بقضايا أخرى أكثر أهمية خاصة الحرب في سوريا“.

وأشارت إلى أن الحل في سوريا ”بات وشيكا وسيؤثر على المنطقة بأسرها بما فيها إسرائيل سواء تم تقسيم سوريا أو نجحت إيران في تحقيق هدفها بإنشاء معبر بري بين طهران وبيروت“.

واعتبرت الصحيفة أن إطالة أمد أزمة الخليج لن يخدم الحرب على ”الإرهاب“، الذي تموله قطر، مشيرة إلى ضرورة قيام واشنطن بالضغط على الدوحة للموافقة على مطالب الدول العربية من أجل الوصول إلى حلّ وسَطٍ ينهي الأزمة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com