مع موقفها الداعم لقطر.. صحيفة: تراجع إقبال السائح السعودي على تركيا

مع موقفها الداعم لقطر.. صحيفة: تراجع إقبال السائح السعودي على تركيا

المصدر: فريق التحرير

تراجع إقبال السعوديين على تركيا، مع بدء موسم السياحة الصيفية، وذلك مقابل تصدّر دبي قائمة الوجهات الأكثر إقبالاً من السعوديين فيما حلت القاهرة وشرم الشيخ في الدرجة الثانية.

وعلى غير العادة السنوية، حيث يزدحم مطار أتاتورك الدولي بالسياح السعوديين وأصحاب الرؤوس ”المتصحرة“ الذين يقصدون إسطنبول لزراعة الشعر، إلا أن هذا العام شهد تراجعًا واضحًا في الزائرين لبلاد ”البوسفور“، وبدت المدن الشهيرة التي يقصدها السعوديون مثل ترابزون والمناطق السياحية في قلب إسطنبول خالية من السعوديين، وفقًا لصحيفة عكاظ.

وبحسب الصحيفة، فإن الأمر ينعكس على الحركة الاقتصادية التركية، باعتبار السائح السعودي والخليجي عمومًا الأكثر أهمية نظرًا إلى حجم الإنفاق.

ولفتت الصحيفة إلى أن الفنادق لجأت إلى تخفيض أسعار الإقامة من أجل التشجيع على السياحة، إلا أن هذه الخطوة لم تلق صدى واسعًا بين السعوديين.

ولا يمكن استبعاد فرضية الأثر السياسي لهذا التراجع جراء موقف أنقرة المنحاز لقطر في أزمة الخليج وفقًا لمتابعين.

وشهدت مواقع التواصل الاجتماعي في المملكة عددًا من الحملات الشعبية الداعية لمقاطعة تركيا ومنتجاتها ردًا على موقفها من الأزمة مع قطر.

ووجد الموقف التركي ردود فعل غاضبة في المملكة التي اعتبر أبناؤها أن ”التصرفات التركية في الأزمة منحازة لصالح الحليف القطري وليست محايدة“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com