صحيفة الوسط البحرينية تسرح موظفيها بعد قرار التوقيف
صحيفة الوسط البحرينية تسرح موظفيها بعد قرار التوقيفصحيفة الوسط البحرينية تسرح موظفيها بعد قرار التوقيف

صحيفة الوسط البحرينية تسرح موظفيها بعد قرار التوقيف

أعلنت صحيفة "الوسط" البحرينية المستقلة تسريح موظفيها بعد ثلاثة أسابيع على وقف السلطات صدورها وتداولها لاتهامها بـ"نشر وبث ما يثير الفرقة" في المجتمع والإضرار بالعلاقات الخارجية البحرينية.

وأبلغت إدارة الصحيفة موظفيها بالقرار في رسالة إلكترونية وجهتها السبت عشية عيد الفطر المصادف اليوم الأحد.

وكتب رئيس مجلس إدارة شركة دار الوسط للنشر والتوزيع عادل المسقطي في الرسالة التي حصلت وكالة فرانس برس على نسخة منها الاحد "يؤسفنا إبلاغكم بأن مجلس إدارة الشركة قرر إنهاء عقود العمل مع الموظفين، وذلك نظرًا لتوقف نشاط صحيفة الوسط، بحسب قرار وزارة شؤون الإعلام الصادر بتاريخ 4 حزيران/يونيو 2017، وما نتج عنه من خسائر للشركة".

كذلك أكد المسقطي ان "مجلس الإدارة يلتزم بقوانين مملكة البحرين بشأن إنهاء التعاقد، وستدفع الشركة مستحقات الموظفين بحسب جدول زمني مع كل موظف"، علمًا أن الصحيفة كانت توظف 160 شخصًا بينهم 30 أجنبيًا.

وبالتالي بات وقف إصدار الصحيفة فعليًا بعد 15 عامًا على انطلاقها في بلد يشهد اضطرابات متواترة في السنوات الأخيرة.

وفي 4 حزيران/يونيو أعلنت وزارة شؤون الاعلام أنها قررت وقف اصدار وتداول الصحيفة "حتى إشعار اخر" بحسب ما نقلت وكالة أنباء البحرين الرسمية، بدون أن تحدد ما إذا كان الحظر يشمل الموقع الإلكتروني للصحيفة أيضًا.

وجاء القرار بعد اتهام الصحيفة بـ"مخالفة القانون وتكرار نشر وبث ما يثير الفرقة بالمجتمع ويؤثر على علاقات مملكة البحرين بالدول الأخرى، بنشرها في عدد الأحد مقالًا يتضمن إساءة لإحدى الدول العربية الشقيقة".

وقالت مصادر إنه تم وقف الصحيفة بسبب "مقال رأي" حول الاحتجاجات الشعبية الغاضبة في مدينة الحسيمة شمال المغرب.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com