الإمارات وسلطنة عُمان تهنئان باختيار محمد بن سلمان وليًا للعهد

 الإمارات وسلطنة عُمان تهنئان باختيار محمد بن سلمان وليًا للعهد

المصدر: فريق التحرير

هنأت كل من دولة الإمارات العربية المتحدة، وسلطنة عمان، العاهل السعودية الملك سلمان بن عبدالعزيز، بمناسبة تعيينه الأمير محمد بن سلمان وليا للعهد، خلفا للأمير محمد بن نايف الذي تم إعفاؤه من المنصب.

وقالت وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية إن رئيس الإمارات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، ”بعث برقية تهنئة إلى الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، بمناسبة اختياره الأمير محمد بن سلمان وليا للعهد وتعيينه نائبا لرئيس مجلس الوزراء“.

وأضافت الوكالة ”تمنى رئيس الدولة في البرقية، للأمير محمد بن سلمان، التوفيق في أداء مهامه وأعماله وأن يكون سندا لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان، لمواصلة مسيرة التنمية والنهضة في المملكة العربية السعودية الشقيقة“.

كما قالت الوكالة إن ”الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، والشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، بعثا برقيتي تهنئة مماثلتين إلى خادم الحرمين الشريفين، عبرا فيهما عن تهنئتهما بالمناسبة نفسها، سائلين المولى تعالى أن يديم على خادم الحرمين موفور الصحة والعافية وأن يحقق للمملكة كل ما تتطلع إليه من رقي وازدهار“.

وفي سياق متصل قالت وكالة الأنباء العمانية الرسمية إن السلطان قابوس بن سعيد، سلطان عمان، ”بعث برقية تهنئة إلى الأمير محمد بن سلمان، بمناسبة اختياره وليا للعهد وتعيينه نائبا لرئيس مجلس الوزراء“.

وأضافت الوكالة أن ”السلطان قابوس أعرب عن خالص تهانيه وصادق تمنياته بموفور الصحة والعافية للأمير محمد بن سلمان“.

أصدر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، أوامر ملكية ، صباح اليوم الأربعاء، تضمنت إعفاء الأمير محمد بن نايف من منصب ولي العهد، وتعيين الأمير محمد بن سلمان خلفا له إضافة إلى تعيينه نائبا لرئيس مجلس الوزراء، واحتفاظه بمنصب وزير الدفاع.