قطر تتسلم اليوم أول شحنة من البطيخ الإيراني.. فهل ستتحمله "المعدة القطرية"؟
قطر تتسلم اليوم أول شحنة من البطيخ الإيراني.. فهل ستتحمله "المعدة القطرية"؟قطر تتسلم اليوم أول شحنة من البطيخ الإيراني.. فهل ستتحمله "المعدة القطرية"؟

قطر تتسلم اليوم أول شحنة من البطيخ الإيراني.. فهل ستتحمله "المعدة القطرية"؟

تستعد قطر اليوم السبت، لاستقبال أول شحنة من البطيخ الأحمر الإيراني بعد أن غادرت فجر اليوم ميناء "غناوه" التابع لمحافظة بوشهر جنوب إيران.

وقال مدير الجمارك والشحن بالمحافظة "منصور بازيار"، إنه "تم إرسال 247 ألف طن من البطيخ إلى قطر اليوم، ومن المقرر أن تصل الحمولة في وقت لاحق".

وأشار المسؤول الإيراني إلى أن شركات الشحن في بلاده لديها استعداد لشحن المزيد من المواد التي تطلبها الحكومة القطرية، مبيناً أن "قيمة الشحنة التي أرسلت إلى قطر من البطيخ الإيراني بلغت 56 ألفًا و810 دولارات".

وكان منصور بازيار كشف الخميس الماضي أن "سعر الكيلو الواحد للبطيخ الأحمر الذي سترسله إيران إلى قطر بلغت قيمته 805 آلاف تومان (ويبلغ سعر صرف الدولار الواحد 370 ألف تومان)"، مضيفاً أن "سعر الكيلو الواحد للبطيخ في أغلب المدن الإيرانية يصل إلى 1000 تومان (أي بزيادة حوالي 200 تومان) عن السعر الذي يتم تصديره إلى قطر".

يذكر أن إعلاميا سعوديا قد تساءل في وقت سابق بشأن ما أسماها “المعدة القطرية” التي أكد أنها لن تتعود بسرعة على المنتجات التركية والإيرانية التي لجأت إليها الدوحة بعد مقاطعتها من قبل دول خليجية وعربية.

وأثار هذا التعليق الطريف حينها ردودًا ساخرة على مواقع التواصل الاجتماعي.

Related Stories

No stories found.
logo
إرم نيوز
www.eremnews.com