السيسي يستبعد اندلاع حرب في الخليج‎

السيسي يستبعد اندلاع حرب في الخليج‎

المصدر: الأناضول

استبعد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اندلاع حرب على خلفية الأزمة الخليجية، مطالبًا ألمانيا بتكثيف الضغط على الدول ”الداعمة للإرهاب“.

وقال في تصريحات لإذاعة ”إيه آر دي“ الألمانية نشرت اليوم الأربعاء ”لا أتوقع اندلاع حرب“.

وجاء تصريح السيسي خلافًا لما ذهب إليه وزير الخارجية الألماني زيجمار جابرييل في تصريحات قبل أيام، من أن الأزمة الحالية بين مصر والسعودية والإمارات والبحرين من ناحية، وقطر من ناحية أخرى، يمكن أن تقود إلى حرب.

وأضاف السيسي، ”من المهم أن نبعث برسالة قوية لكل الدول التي تدعم الجماعات الإرهابية، ويجب أن تكون هناك إرادة دولية لوقف تمويل الإرهاب والجماعات الراديكالية، والفكر المتطرف“.

وتابع ”الأمر لا يتعلق بالحصول على دعم عسكري من ألمانيا في مكافحة الإرهاب، ولكن يجب على ألمانيا تكثيف الضغط على الدول التي تمول وتدعم الجماعات المتطرفة لحملها على التراجع عن ذلك“.

وعلى مدار يومي الإثنين والثلاثاء، شارك السيسي في مؤتمر مجموعة العشرين للشراكة مع إفريقيا، برئاسة المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، وهو المؤتمر الذي تناول سبل تحقيق الأمن والتنمية في القارة السمراء، ويسبق قمة العشرين المقرر عقدها في ألمانيا أوائل يوليو/تموز وتنتظر أن تحظى الأوضاع في القارة الإفريقية اهتمامًا كبيرًا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة