قرقاش: تمويل "الإرهاب" محور الأزمة مع قطر‎
قرقاش: تمويل "الإرهاب" محور الأزمة مع قطر‎قرقاش: تمويل "الإرهاب" محور الأزمة مع قطر‎

قرقاش: تمويل "الإرهاب" محور الأزمة مع قطر‎

قال أنور قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي، اليوم الأربعاء: إن الدعم المالي للمتشددين في أنحاء الشرق الأوسط هو محور الأزمة بين الدول العربية وقطر، وتحدث عن أسماء 3 أفراد تريد الإمارات من قطر أن تكبح جماحهم.

وقطعت السعودية ومصر والإمارات العربية المتحدة والبحرين العلاقات الدبلوماسية مع قطر في تحرك منسق يوم الإثنين.

وقال في مقابلة مع "رويترز" اليوم: "الدعم التخريبي والانتهاكات والتحركات أمر كبير، لكن أستطيع القول إن الأكثر خطورة هو ما يتعلق بالمتطرفين والإرهابيين، أعتقد أن هذا أكثر خطورة من كل الانتهاكات الأخرى".

وتابع قرقاش، إنه من المحتمل اتخاذ تحركات أخرى ضد قطر، محذرًا من السماح لإيران باستغلال الشقاق غير المسبوق بين دول الخليج العربية.

وأضاف قرقاش أن هناك تحسنًا في الإدراك الدولي لصلات قطر بالمنظمات المتطرفة، بالإضافة لتنظيمي "القاعدة" و"داعش".

واستشهد بتصريحات من قادة عالميين، بينهم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الذي كتب على تويتر، أمس الثلاثاء، موجهًا اتهامات لقطر، ومشيدًا بفرض عزلة عليها.

واستطرد قرقاش: "نريد نهجًا حاسمًا في التعامل مع تمويل الإرهاب، نعرف أساسيات التعامل مع الإرهاب، وأحد هذه الأساسيات هو: لا تطعموا التماسيح".

وقال قرقاش: إن الإمارات تريد أن ترى تحركًا ضد أفراد يعيشون علنًا في قطر، رغم تصنيفهم داعمين للإرهاب من الولايات المتحدة والأمم المتحدة.

وحدد 3 أشخاص يشتبه في أنهم يقدمون التمويل وأشكال دعم أخرى لتنظيم "القاعدة" في العراق وسوريا وباكستان، وتقول وزارة الخزانة الأمريكية إنهم يمولون "الإرهاب".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com