أردوغان يهاتف العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز‎

أردوغان يهاتف العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز‎
Turkish Prime Minister Tayyip Erdogan addresses the media in Ankara September 30, 2013. Turkey will end a ban that bars women from wearing the Islamic-style headscarf in state institutions, part of the government's long-awaited package of proposed human-rights reforms, Erdogan said on Monday in a major policy speech. The new rules will not apply to the judiciary or the military. Muslim but secular Turkey has long had tough restrictions on the garb worn by women working in state offices. Erdogan also announced plans to return monastery property belonging to Syriac Christians that was seized by the state. REUTERS/Umit Bektas (TURKEY - Tags: POLITICS RELIGION CRIME LAW) - RTR3FFHO

المصدر: أنقرة - إرم نيوز

أجرى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان مباحثات هاتفية الإثنين، مع كل من العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز وأمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني.

وقالت وكالة الأنباء السعودية ”واس“ إن ”خادم الحرمين الشريفين تلقى اتصالاً هاتفيًا من الرئيس أردوغان جرى خلاله استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين، وسبل تطويرها في مختلف المجالات، إلى جانب بحث تطورات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط“.

وذكرت مصادر رئاسية أن أردوغان تحدث هاتفيا مع زعماء قطر وروسيا والكويت والسعودية بشأن تهدئة التوتر وذلك بعدما قطعت قوى عربية علاقاتها مع قطر متهمة إياها بدعم الإسلاميين المتشددين.

وقالت المصادر إنه ”جرى التأكيد في المحادثات على أهمية السلام والاستقرار الإقليميين وكذلك على أهمية التركيز على مسار الدبلوماسية والحوار لتهدئة التوتر الحالي“.

ونقلت وكالة أنباء ”الأناضول“ التركية عن وكالة الأنباء القطرية الرسمية ”قنا“ قولها إن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أعرب عن تضامنه مع دولة قطر في ظل الأزمة المتفاقمة مع بعض دول الخليج، مبدياً تعاون بلاده بكافة السبل الكفيلة والجهود المبذولة للعمل على رأب الصدع وتجاوز الخلافات“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة