الحوثيون يتضامنون مع قطر وصالح يؤيد قرارات السعودية

الحوثيون يتضامنون مع قطر وصالح يؤيد قرارات السعودية

المصدر: صنعاء - إرم نيوز

أعلنت قيادات حوثية بارزة تضامنها الكامل مع دولة قطر عقب قطع عدد من الدول الخليجية والعربية، ومنها اليمن، علاقاتها مع قطر بعد ثبوت تورطها في دعم التنظيمات ”الإرهابية“ بالمنطقة.

ورفع عدد من الحوثيين بالعاصمة اليمنية صنعاء، صورًا لأمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، فيما ذهب آخرون إلى كتابة عبارات متضامنة مع قطر على سياراتهم.

يأتي ذلك في الوقت الذي أعلن فيه محمد علي الحوثي رئيس ما يسمى باللجنة الثورية للحوثيين بصنعاء تضامنه الكامل مع قطر وإدانته قرار عزلها مبديًا ترحيبه بمساعدة قطر والوقوف إلى جانبها.

ويتناقض موقف الحوثيين ذلك مع توجهاتهم المعلنة، لاسيما أن الحوثيين يصفون التحالف العربي الذي كانت تشارك فيه قطر بالعدوان على اليمن، كما أنهم يظهرون عدواةً شديدًة لجماعة ”الإخوان“ وجناحهم السياسي باليمن المتمثل بحزب ”الإصلاح“ اليمني.

ووصف يمنيون على شبكات التواصل الاجتماعي الموقف الحوثي من قطر وإعلان تضامن المتمردين معها، انكشافًا واضحًا لتحالف سري كان يربط قطر بجماعة الحوثيين المدعومة من إيران، وظهر للعلن اليوم عقب قرارات دول عربية بقطع علاقاتها مع قطر.

بالمقابل، أعلن حزب ”المؤتمر الشعبي“، الذي يرأسه الرئيس السابق علي عبدالله صالح، عبر موقعه الإلكتروني الرسمي، تأييده قرار السعودية بقطع علاقاتها مع قطر، مبديًا ارتياحه من تلك الخطوة التي وصفها بأنها ”جاءت متأخرًة“، مؤكدًا أن تلك الخطوة السعودية والعربية تجاه قطر كانت إيجابيًة بسبب تورط قطر في دعم الجماعات ”الإرهابية“ وتساهم في إقلاق الأمن والسكينة في المنطقة العربية، على حد قوله.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com