بالصور.. الملك سلمان يستقبل الشيخ محمد بن زايد وسط أزمة خليجية

بالصور.. الملك سلمان يستقبل الشيخ محمد بن زايد وسط أزمة خليجية

المصدر: وكالات- إرم نيوز

استقبل العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز مساء اليوم الجمعة بمدينة جدة الشيخ محمد بن زايد ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بالإمارات العربية المتحدة، الذي يزور السعودية على وقع أزمة بين دول الخليج العربي وقطر.

ووبحسب وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية ”وام“ فقد تناولت المباحثات تطورات الأوضاع الراهنة في المنطقة وأهمية تكاتف الجهود وتفعيل العمل العربي المشترك لمواجهة مختلف التحديات وفي مقدمتها التدخلات الإقليمية العدوانية ومخاطر العنف والتطرف وأعمال التنظيمات ”الارهابية“ التي تهدد الامن والاستقرار الاقليمي والدولي.

وأكد الشيخ محمد بن زايد ”أن الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية تقفان معاً في خندق واحد في مواجهة التحديات والمخاطر التي تواجه دول المنطقة، لأنهما تنطلقان من ثوابت راسخة تعلي من قيم التضامن والتعاون بين الأشقاء، وتؤمنان بأن مجلس التعاون لدول الخليج العربية يكون أقوى وأكثر تأثيراً بوحدته وتضامن دوله وشعوبه، وأن المخاطر والتحديات في البيئتين الإقليمية والدولية تحتاجان من المجلس أن يكون صفاً واحداً لصون أمن دوله والحفاظ على مكتسباتها التنموية والحضارية“.

وأضاف أن ”الإمارات العربية المتحدة كانت وما زالت وسوف تظل، ركناً أساسياً من أركان العمل الخليجي المشترك، وداعمة لوحدة مجلس التعاون لدول الخليج العربية، ولذلك فإن كل السياسات والمواقف الإماراتية تصدر عن حرص عميق على فاعلية ووحدة المنظومة الخليجية، وإيمان مطلق بقيمة العمل الجماعي الخليجي باعتباره الإطار الضامن للأمن والاستقرار والمصالح العليا لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية“.

ورغم أن زيارة ولي عهد أبوظبي للسعودية أمر مألوف دأب عليه قادة الدول الخليجية في شهر رمضان المبارك، إلا أنها هذه المرة تكتسي طابعا خاصا، بسبب أزمة علنية متفاقمة بين قطر ودول الخليج العربي.

وشهدت الفترة الأخيرة زيادة في التطابق والاتفاق في وجهات النظر حول ملفات المنطقة بين السعودية والإمارات، رغم محاولات التشويش، عبر الحملات الإعلامية من قبل ما يصفه المراقبون  بالإعلام الإخونجي الممول من دولة قطر.

         

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com