بيان عاجل في البرلمان المصري لملاحقة أمير قطر في المحكمة الدولية ومطالب بسحب السفير – إرم نيوز‬‎

بيان عاجل في البرلمان المصري لملاحقة أمير قطر في المحكمة الدولية ومطالب بسحب السفير

بيان عاجل في البرلمان المصري لملاحقة أمير قطر في المحكمة الدولية ومطالب بسحب السفير

المصدر: حسن خليل - إرم نيوز

شهد البرلمان المصري اليوم الأربعاء أول بيان عاجل للدكتور علي عبدالعال، رئيس المجلس يطالب باستدعاء سامح شكري، وزير الخارجية المصري للتعرف على رؤية الوزارة وخطتها في مواجهة دولة قطر، في ظل التصريحات المنسوبة لأميرها تميم بن حمد والتي أعلن فيها ”دعمه وانحيازه“ لجماعة الإخوان الإرهابية وفقًا لتصنيف الحكومة المصرية.

وقال النائب مصطفى بكري، عضو البرلمان في بيان عاجل: ”إن تصريحات أمير قطر بها العديد من علامات الاستفهام، التي تستوجب معرفة الجهود المصرية لمواجهتها، خاصًة إعلانه التأييد الكامل لجماعة الإخوان الإرهابية، والتعامل معها باعتبارها فصيلًا سياسيًا وليست جماعة إرهابيًة“.

وأضاف بكري أن أمير قطر لم يقتصر حديثه على ذلك، بل امتد للاستقواء ببعض الدول الإقليمية، والتهديد بها تجاه الدول العربية، حيث طالب بكري بضرورة سحب السفير المصري من قطر، والسعي نحو تجميد عضوية قطر في الجامعة .

وبحسب البيان طالب بكري  بضرورة السعي نحو محاكمة أمير قطر، في المحكمة الجنائية الدولية، لما يقوم به من دعم العناصر الإرهابية على حد وصف النائب.

وأثارت التصريحات المنسوبة لأمير قطر ضجة واسعة رغم أن مسؤولين قطريين نفوا صحتها مؤكدين أنها بثت خلال اختراق تعرض له موقع الأنباء القطرية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com