دانة غاز الإماراتية تتسلم 50 مليون دولار من الحكومة المصرية‎ ‎ – إرم نيوز‬‎

دانة غاز الإماراتية تتسلم 50 مليون دولار من الحكومة المصرية‎ ‎

دانة غاز الإماراتية تتسلم 50 مليون دولار من الحكومة المصرية‎ ‎
20

المصدر: القاهرة - إرم نيوز

قالت شركة ”دانة غاز“ الإماراتية (خاصة)، اليوم الخميس، إنها تسلمت من الحكومة المصرية دفعة جزئية قدرها 184 مليون درهم (50 مليون دولار) من مستحقاتها المتأخرة.

وأضافت ”دانة غاز“، في بيان لسوق أبو ظبي ، إن هذه الدفعة تمثل نحو 18% من إجمالي المستحقات المتأخرة لدى مصر والبالغة مليار درهم (282 مليون دولار) حتى نهاية الربع الأول من العام الجاري.

وارتفع إجمالي مستحقات ”دانة غاز“ لدى الحكومة المصرية إلى 283 مليون دولار بنهاية الربع الأول من العام الجاري، مقارنة بنحو 265 مليون درهم في نهاية العام الماضي.

وأشارت الشركة، إلى أن هذه الدفعة تأتي كجزء من الدفعة التي قامت الحكومة المصرية بسدادها لشركات النفط والغاز.

وأعربت الشركة عن أملها في الحصول على دفعات إضافية، لا سيما مع استمرارها في اتباع سياسة المحافظة على السيولة النقدية في ظل عدم وضوح موعد تحصيل مستحقاتها النقدية.

وكانت شركة دانة غاز قد قررت في شباط/ فبراير الماضي عدم ضخ استثمارات جديدة في مصر بسبب تأخر تحصيل مستحقاتها هناك.

وبسبب الاضطرابات السياسية والاقتصادية في مصر وإقليم كردستان العراق واجهت ”دانة غاز“ صعوبات في تأمين إيراداتها في المنطقتين بما أثر سلبًا من جديد على أرباحها التي أعلنتها اليوم الخميس.

وحققت ”دانة غاز“ ربحًا صافيًا قدره 7 ملايين دولار في ثلاثة أشهر حتى 31 ديسمبر/ كانون الأول مقارنة مع 134 مليون دولار في الفترة المقابلة من العام السابق حين استفادت من تسوية تحكيم استثنائية. وانخفض سهم ”دانة غاز“ 3.7 % عقب إعلان النتائج المالية.

وذكرت شركة الطاقة أن مستحقاتها فى مصر بلغت 265 مليون دولار حتى 31 ديسمبر/ كانون الأول مقارنة مع 221 مليون دولار في نهاية 2015. وبلغت مستحقات الشركة في إقليم كردستان العراق 713 مليون دولار مقارنة مع 727 مليون دولار في 2015.

و“دانة غاز“ العاملة في مجال الغاز الطبيعي بالشرق الأوسط، تأسست 2005، وتمتلك أصولًا في مجالات التنقيب عن الغاز وإنتاجه في الإمارات ومصر وشمالي العراق، بمعدل إنتاج بلغ 66 ألف برميل من النفط المكافئ يوميًا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com