بالفيديو.. داخلية البحرين تنشر اعترافات الخلية ”الإرهابية“ المرتبطة بإيران

بالفيديو.. داخلية البحرين تنشر اعترافات الخلية ”الإرهابية“ المرتبطة بإيران

المصدر: إرم نيوز - المنامة

أعلنت وزارة الداخلية البحرينية، مساء اليوم الأحد، القبض على خلية ”إرهابية“ مرتبطة بإيران تضم 14 عنصرًا، خططت وشرعت بتنفيذ أعمال تخريبية في البلاد.

وقالت الوزارة، إن الخلية خططت لاغتيال شخصيات مهمة بالدولة وتنفيذ عملية ضد رتل من آليات الأمن العام، ومهاجمة عدة أهداف حيوية في البلاد.

وأضافت: ”أن التحريات أثبتت أن المجموعة الإرهابية، تعمل تحت إشراف مباشر من حيث التمويل والتخطيط والتنفيذ من إرهابيين هاربين وموجودين في إيران“.

وأشارت إلى أن 6 من المقبوض عليهم تلقَّوا تدريبات عسكرية في معسكرات تحت إشراف الحرس الثوري الإيراني، و5 عناصر تلقوا تدريبات عسكرية لدى كتائب حزب الله العراقي، و3 تدربوا بواسطة عناصر محلية.

ولفت البيان إلى أن عدد سفرات عناصر الخلية إلى إيران خلال فترات زمنية قصيرة، بلغ عددها في السنوات الأخيرة حوالي 66 سفرة، مشيرا إلى أنه تم استغلالها بشكل مركز في التدريب على تنفيذ أعمال إرهابية في البحرين.

وبث التلفزيون البحريني الرسمي اعترافات لأحد المقبوض عليهم في الخلية ويدعى ياسر أحمد عبدالله علي، قال فيها إنهم تلقوا توجيهات من الحرس الثوري الإيراني لاستهداف الجنود الأمريكيين في البحرين.

ويوجد في البحرين قاعدة أمريكية تابعة للأسطول الخامس الأمريكي، الذي يتخذ من البحرين مقرا له.

وأوضح بيان الداخلية البحرينية أنه تم القبض على أفراد الخلية خلال عمليات أمنية بعدة مناطق في البلاد، دون أن يحدد توقيت القبض عليهم.

وبين أن من بين المضبوطات المحرزة مع المقبوض عليهم الأسلحة والمتفجرات والقنابل محلية الصنع الجاهزة للاستخدام في الأعمال الإرهابية.

وأشارت الوزارة أنه لا تزال عمليات البحث والتحري، جارية للقبض على بقية العناصر الإرهابية، التي لم تحدد عددهم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة