أخبار

تدريبات الإمارات ومصر العسكرية المشتركة تتصدر تويتر
تاريخ النشر: 17 مارس 2017 23:22 GMT
تاريخ التحديث: 17 مارس 2017 23:24 GMT

تدريبات الإمارات ومصر العسكرية المشتركة تتصدر تويتر

شاركت وحدات من الجيش المصري في التمرين المشترك "زايد 2"، المستمر بالإمارات حتى نهاية مارس/آذار الجاري، حيث تشمل التمارين المشتركة عرض أحدث نظم التدريب العسكري المتقدم والنظريات القتالية والأسلحة الحديثة المتطورة.

+A -A
المصدر: آية أشرف- إرم نيوز

تصدر هاشتاج #أهلا_ بجيش_ الكنانة  الذي أطلقه مجموعة من المدونين الإماراتيين عقب وصول رجال القوات المسلحة المصرية إلى الإمارات، موقع التواصل الاجتماعي تويتر.

ورحب المدونون عبر الهاشتاج بتدريبات زايد2 التي تجريها القوات المسلحة المصرية بالتعاون مع القوات المسلحة الإماراتية، ودون ”الشحية“  قائلًا ”جيش مصر العظيـم، حيـاكم في أرض الشموخ و الكرامـة أرض زايـد الخير“.

ودون ”إبراهيم بهزاد“ قائلاً ”هنا الإمارات، أهلاً بخير أجناد الأرض، فخر الجيوش العربية و أصحاب البطولات التي نفتخر بها“.

ونشر عادل سيف القطي فيديو يظهر لحظة وصول القوات المصرية إلى الإمارات للمشاركة فى تمرين زايد 2 ، ورحب ”المحروم“ بالجيش المصري قائلًا ”أهلاً بجيش مصر في بلده الثاني أهلاً بجيش العرب في بلاد الخير ومقصد العرب الإمارات أهلاً بأبطال حرب اكتوبر وأبطال العبور“.

وشاركت وحدات من الجيش المصري، في التمرين المشترك ”زايد 2″، المستمر بالإمارات حتى نهاية مارس/آذار الجاري، حيث تشمل التمارين المشتركة عرض أحدث نظم التدريب العسكري المتقدم والنظريات القتالية والأسلحة الحديثة المتطورة.

وتشارك القوات المسلحة الإماراتية في التمارين المشتركة ومناورات الذخيرة الحية والتكتيكية التي تجري في إطار التعاون مع القوات المسلحة المصرية.

وكانت قد اختتمت في مارس/آذار 2014 التمارين العسكرية المشتركة ”زايد1“ باستخدام الذخيرة الحية بين القوات المسلحة لدولة الإمارات والقوات المسلحة لمصر، والذي يعد الأول من نوعه بين البلدين من حيث حجم الوحدات المشاركة وقوتها وتنوعها.

وشمل التمرين  النهائي الذي نفذ بالذخيرة الحية بمشاركة طائرات إف 16 الإماراتية والمصرية والميراج 2000 المصرية والميراج 9/2000 الإماراتية وقطع البحرية من القوات البحرية للبلدين ووحدات المدفعية والطيران المشترك وطائرات النقل العمودية والطائرات العمودية الهجومية، ووحدات من المشاة البحرية والمشاة الآلية وقوات العمليات الخاصة والمظليين لقوات الإمارات ومصر.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك