قريبًا.. ”روبوتات“ تدرّس الطلبة في مدارس الإمارات

قريبًا.. ”روبوتات“ تدرّس الطلبة في مدارس الإمارات

المصدر: دبي – إرم نيوز

تستعد العديد من المدارس في دولة الإمارات إلى خوض تجربة فريدة قريبًا، من خلال الاستعانة بالروبوتات، التي ستتولى مهمة تدريس ومساعدة الطلبة، حيث تعمل شركة ATLAB المتخصصة في التعليم عبر التكنولوجيا على تقديم أولى خدماتها بتوفير روبوتات للتعليم في الإمارات ودول مجلس التعاون الخليجي مع نهاية عام 2017. وستعرض ATLAB روبوت التعليم في معرض GESS في دبي، والذي ينطلق اليوم الثلاثاء.

وقالت الشركة إنها بدأت بالفعل بتطوير روبوتات TeachAssist بطريقة تمكنها من تلبية حاجات المؤسسات التعليمية، حيث سيتمكن الطلاب من طلب المساعدة من الروبوتات، وسوف يجيب الروبوت على الفور عن أي أسئلة للطلبة.

وستكون الربوتات أيضا قادرة على تتبع التقدم الذي يحرزه الطلبة وتخصيص خطوات تمكنهم من التطور الدراسي. كما ستكون الروبوتات بمثابة مكتبة تعمل على مساعدة الطلاب على تحديد الكتب وتمكينهم من الاستعارة، وتسجيل الطلبة الحاضرين وتوجيه الزوار، إضافة إلى أدوار أخرى.

وللروبوت هيئة بشرية، ويضم 60 جهاز استشعار، ولديه القدرة على الالتفاف 360 درجة، ويملك تقنية 3D في عينيه تمكنه من رصد تحرك الطلبة ضمن الأبعاد الثلاثة، كما تم تزويده بأجهزة استشعار تمكنه من اللمس.

وقد حصلت الشركة بالفعل على عدة طلبات لخلق محتوى تفاعلي في التعليم، وقالت الشركة إنها تخطط لتسليم TeachAssist إلى مدارس دولة الإمارات في الربع الثالث من الفصل الدراسي، وبذلك تصبح الإمارات الأولى على المستوى العالمي في دخول مستقبل التعليم التقني.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة