شرطة دبي تلقي القبض على صاحب فيديو الكلاب التي تنهش قطة

شرطة دبي تلقي القبض على صاحب فيديو الكلاب التي تنهش قطة

المصدر: دبي – إرم نيوز

أعلن اللواء خبير خليل إبراهيم المنصوري، مساعد القائد العام لشؤون البحث الجنائي، أن شرطة دبي تعرّفت على هوية من قام بنشر مقطع فيديو تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي، يظهر فيه شخص يرمي قطة حية لتنهشها كلاب شرسة. وألقت القبض عليه، وتمت إحالته للجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقه.

وانتقد المنصوري التصرف الوحشي في مقطع الفيديو، مؤكدًا أنه بعيد كل البعد عن الإنسانية وطبيعة المجتمع الإماراتي، محذرًا من مغبة هذه الأعمال الوحشية، مؤكدًا أن قانون العقوبات الاتحادي يعاقب بالحبس أو بالغرامة، كل من أساء معاملة الحيوانات، حيث إن المادة 432 من قانون العقوبات الاتحادي تنص على أن ”يعاقب بغرامة لا تتجاوز 1000 درهم كل من أرهق أو عذب حيوانا أليفا أو مستأنسا أو أساء معاملته، وكذلك كل من امتنع عن العناية به متى كان أمره موكولا إليه أو كانت رعايته واجبة عليه“، بحسب صحيفة ”البيان“.

وأثار مقطع فيديو تم تداوله على مواقع التواصل يظهر شخصا في دولة الإمارات وهو يرمي قطة حية لكلاب شرسة بغرض تعذيبها، سخطا وانتقادًا كبيرًا بين ناشطين حقوقيين ومواطنين، وقد طالب عدد من نشطاء حقوق الحيوان بالقبض على المسؤولين عن الفيديو ومعاقبتهم وتجريم فعلتهم التي تتنافى مع قوانين الدولة وتتعارض مع الإنسانية، بحسب تعبيرهم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com