أخبار

أبوظبي تنشئ نيابة لإقرار خدمة المجتمع بدل السجن في بعض الجنح
تاريخ النشر: 01 مارس 2017 12:08 GMT
تاريخ التحديث: 01 مارس 2017 12:22 GMT

أبوظبي تنشئ نيابة لإقرار خدمة المجتمع بدل السجن في بعض الجنح

أكد النائب العام لإمارة أبوظبي علي محمد البلوشي أن استحداث نيابة متخصصة في تنفيذ تدابير الخدمة المجتمعية سيؤدي إلى تراكم الخبرات لدى أعضاء النيابة والإداريين العاملين فيها.

+A -A
المصدر: أبوظبي – إرم نيوز

أقرت إمارة أبوظبي بدولة الإمارات إنشاء نيابة عامة متخصصة لتدابير الخدمة المجتمعية، لإدراج عقوبة الخدمة المجتمعية في بعض أحكام الجنح بديلا عن عقوبة الحبس، التي لا تزيد مدتها عن 6 أشهر أو الغرامة.

وأكد النائب العام لإمارة أبوظبي، علي محمد البلوشي، أن استحداث نيابة متخصصة في تنفيذ تدابير الخدمة المجتمعية سيؤدي إلى تراكم الخبرات لدى أعضاء النيابة والإداريين العاملين فيها ما يؤدي إلى تجويد الأداء، ويوفر قاعدة بيانات تساعد أصحاب القرار والمتخصصين على وضع الخطط التطويرية نحو الوصول بالتدابير المجتمعية إلى أهدافها سواء كانت الردعية أو الخاصة بالفائدة التي تعود على الجميع.

وأوضح البلوشي أن النيابة العامة لتدابير الخدمة المجتمعية تتبع مباشرة للنائب العام، وتختص بمتابعة تنفيذ الخدمة المجتمعية الصادرة عن محاكم الجنح في إمارة أبوظبي وفق المادة 120 من قانون العقوبات رقم 7 لسنة 2016، والتي تنص على إدراج عقوبة تدابير الخدمة المجتمعية في بعض مواد الجنح.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك