تقدم للجيش اليمني والقوات الإماراتية في أولى ساعات معركة ”تحرير الحديدة“

تقدم للجيش اليمني والقوات الإماراتية في أولى ساعات معركة ”تحرير الحديدة“

المصدر: إرم نيوز

قالت مصادر ميدانية إن قوات الجيش اليمني والقوات الإماراتية المساندة لها حققت تقدما سريعا في الساعات الأولى من المرحلة الثانية من عملية ”الرمح الذهبي“ والهادفة إلى تحرير محافظة الحديدة التي تعد سواحلها منفذ الحوثيين وقوات صالح الأهم للتهريب والحصول على الإمدادات.

وقالت المصادر إن القوات تتقدم داخل مديرية الخوخة بمحافظة الحديدة بينما تعاني الميليشيات جراء ما تكبدته من خسائر في المرحلة الأولى من ”عملية الرمح الذهبي“ والتي أسفرت عن تحرير المخا التابعة لمحافظة تعز والتي تقع على بعد حوالي 94 كيلومترا غربي مدينة تعز و60 كيلومترا عن ممر الملاحة الدولي باب المندب وهي نقطة وصل جغرافية بمحافظة الحديدة الساحلية.

وتشارك في المرحلة الثانية من عملية ”الرمح الذهبي“ قوات  كبيرة من المقاومة الشعبية الجنوبية بمساندة قوات النخبة الإماراتية ومقاتلات التحالف العربي والبوارج البحرية المرابطة في البحر الأحمر غربي اليمن.

 وشنت القوات المشاركة في عملية ”الرمح الذهبي“ صباح اليوم الأحد هجوما على منطقة موشج بمديرية الخوخة الواقعة جنوب محافظة الحديدة مستهدفة أسلحة ومواقع للمليشيات، وشمال مدينة الحديدة استهدفت مقاتلات التحالف شبكة اتصالات MTNN في جبل ملح بمديرية اللحية لقطع الاتصالات بين الميليشيات.

وتتوقع المصادر الميدانية أن تتمكن عملية ”الرمح الذهبي“ كذلك من مساندة قوات الجيش اليمني في تعز، بالإطباق من الخلف على عناصر الميليشيات الموجودين في المديريات الريفية الغربية لمحافظة تعز.  

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة