إيران تكشف بالوثائق منع السعودية لطائرة تحمل أسلحة للحوثيين من الهبوط بمطار صنعاء

إيران تكشف بالوثائق منع السعودية لطائرة تحمل أسلحة للحوثيين من الهبوط بمطار صنعاء

المصدر: طهران – إرم نيوز

كشف مسؤول في الحرس الثوري الإيراني، عن أن الطائرة التابعة لشركة ”ماهان إير“ التي منعتها السعودية، في آيار/ مايو 2015، من الهبوط في مطار صنعاء كانت تحمل أسلحة للحوثيين.

وقال المصدر إن ”رحلات الطيران للمسافرين المدنيين التي تسيرها شركة ماهان إير التابعة للحرس الثوري، إلى دمشق وصنعاء في الفترة الماضية، كانت تحمل معها أسلحة يتم إرسالها إلى سوريا واليمن“.

وأوضح أن ”وضع البلاستيك على مقاعد الطائرة للمسافرين كان الهدف منه تجنب بقاء آثار الدماء بعد نقل الجرحى المقاتلين في سوريا الموالين لنظام بشار الأسد والحوثيين في اليمن“.

وأشار المصدر إلى أن طائرتين سعوديتين استهدفتا مطار صنعاء منعًا لهبوط الطائرة الإيرانية، نافيًا في ذات الوقت أن يكون الجنرال قاسم سليماني على متن الطائرة التي كانت في الأجواء اليمنية.

وتابع أن ”قادة الحرس الثوري الإيراني أمروا باستخدام طائرات الركاب العادية التابعة لشركة ماهان ”كغطاء“ لنقل الأسلحة والمقاتلين إلى سوريا واليمن“.

واعترضت مقاتلة سعودية طائرة إيرانية قالت طهران إنها تحمل ”مساعدات طبية لليمن وكانت متوجهة إلى صنعاء ومنعتها من الدخول إلى الأجواء اليمنية“.

وتشارك جميع الخطوط الجوية الايرانية وفي مقدمتها شركة ماهان إير التابعة للحرس الثوري في عملية تسيير رحلات إلى سوريا بشكل يومي يتم من خلالها نقل الأسلحة والمقاتلين إلى سوريا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة