الإمارات.. جدل حول قضية التاجر الكربي بعد تدخل شرطة أبوظبي

الإمارات.. جدل حول قضية التاجر الكربي بعد تدخل شرطة أبوظبي

المصدر: خاص – إرم نيوز

تناقل مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي الإماراتيون، معلومات تؤكد توقيف شرطة أبوظبي لتاجر السيارات بوسند الكربي الشهير في منطقة معارض السيارات بالشامخة.

وقالت مصادر لـ“إرم نيوز“ إن الكربي محتجز قيد التحقيق، وإنه تم حجز جميع معارض السيارات الخاصة به، كما تم اصطحاب جميع العاملين بالمعارض لاستكمال التحقيق معهم.

وأكد مصدر مطلع لـ“إرم نيوز“ نبأ التوقيف من قبل نيابة أبوظبي، دون معلومات عن تفاصيل القضية المنظورة بحق الكربي.

غير أن مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي الإماراتيين تحدثوا عن عمليات بيع كان يجريها الكربي بطريقة مثيرة للشبهات، يسلم بموجبها شيكات مقابل سيارات يشتريها من أصحابها بسعر أعلى من سعرها السوقي على أن يتمم السداد بعد أشهر.

وقال مصدر يعمل في قطاع بيع السيارات لـ“إرم نيوز“ إن الكربي لديه نحو 9 معارض سيارات ومعروف في مجال تجارة السيارات حتى في اليمن والسعودية واستفاد كثيرون من طريقته هذه في البيع.

 وتداول ناشطون على موقع التواصل الاجتماعي ”تويتر“، الواقعة من خلال هاشتاغ #الكربي، حيث رجح كل طرف القضية وفقا لوجهة نظره، حيث علق ”خليفة“ متشككا: ”أنا ما اعرف الرجل ولا اتكلم عن أخلاقه بس عملية الشراء والبيع ونسبة الربح العالية تخفي تحتها الكثير“.

ورأى ”أحمد الشيداد“: ”عز الله إن #الكربي ما سمعت عنه الا كل خير بس اللي ما فهمته ولا قدرت استوعبه 70 % فائدة بأي نوع تجاري تصير أشوفها مستحيله ولا منطقيه“.

بدوره، شكك ”زوز“، بمصدر الأموال المستثمرة: ”الناس لاتهتم من اين مصدر هذه الاموال وفيما تستثمر !! الناس تريد ارباح تغطي ديونها وتلبي احتياجاتها !! وبالعاطفه تدافع بدون تدبّر!!“.

وهذا التعليق الأخير يشير لمجموعة تدافع عن الكربي، وتبث مقاطع فيديو تظهر تقطيع شيكات مزعومة تضامنا مع الكربي.

فيما دعا ”لوزيتو“ للكربي، معددا محاسنه: ”الله يفك عوقك ي بو سند ان جتنا فلوسنا طول الله عمرك وان راحت فدا راسك ، يا كم من ناس بسطاء اغنيتهم وسددت ديونهم“.

وشدد ”أحمد بن سويدان“ على ضرورة عدم الخوض في شأن لم يصدر فيه حكما: ”وثوقنا في رجال أمننا ونزاهة قضائنا يلزمنا بأن لا نستبق الحكم حتى الاعلان الرسمي تأنَّ ولا تعجل بلومك صاحبا لعل له عذرا وأنت تلومُ“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com