في حكم نهائي.. تأييد سجن كويتي 10 سنوات بتهمة الانتماء لداعش

في حكم نهائي.. تأييد سجن كويتي 10 سنوات بتهمة الانتماء لداعش

المصدر: الكويت - إرم نيوز

أصدرت محكمة التمييز في الكويت الأحد، حكمًا نهائيًا بسجن موظف سابق في بلدية العاصمة، عشر سنوات بتهمة الانضمام إلى تنظيم داعش، والقتال معه في سوريا والعراق، بحسب مصدر قضائي مطّلع.

وقال المصدر الذي فضل عدم ذكر اسمه إن ”المحكمة أدانت الموظف السابق بتهمة أخرى، وهي دعوة آخرين للانضمام إلى التنظيم“، لافتًا إلى أنها ”أمرت بتغريمه مبلغ 30 ألف دولار في سياق حكم نهائي لا يمكن للمحكوم أن يستأنفه“.

وكانت محكمة الجنايات الكويتية قضت في تشرين الثاني/أكتوبر من العام 2015، ببراءة المتَّهم من تهمة ”الانضمام إلى جماعة إرهابية“ والامتناع عن النطق بعقوبته عن بقية التهم، لكن محكمة الاستئناف ألغت الحكم في 2016، وقضت بحبسه 10 سنوات مع الشغل والنفاذ وتغريمه 30 ألف دولار، وهو ما أيّدته محكمة التمييز.

وأسندت النيابة العامة للمتّهم تهمة ”الانضمام للجماعة المحظورة داعش“، و“الدعوة إلى الانضمام إليها وتمويلها“ و ”المشاركة في القتال الدائر في سوريا والعراق في صفوف التنظيم“.

كما وجَّهت المحكمة للمتهم تهمة القيام بعمل عدائي ضد دولتين أجنبيتين هما: العراق وسوريا، دون إذن من الحكومة الكويتية، وذلك من خلال انضمامه للتنظيم المحظور ”داعش“، ودعا لنصرة هذا التنظيم والانضمام إليه، من خلال ترديده في مكان عام عبارات من شأنها تعريض دولة الكويت لخطر قطع العلاقات السياسية مع الدولتين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com