بالصور.. الشيخ منصور بن زايد: هذا الرقم أغلى ما نملك

بالصور.. الشيخ منصور بن زايد: هذا الرقم أغلى ما نملك

المصدر: عبدالرحمن المقري- إرم نيوز

أطلق الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة في الإمارات العربية المتحدة اليوم الثلاثاء على هامش القمة العالمية للحكومات 7 مبادرات للشباب العربي ضمن جلسة له تحت عنوان ملامح الاستراتيجية الوطنية للشباب العربي.

 

وتضمنت المبادرات السبع اقتراح مركز يتبنى الشباب وينقل عنهم الصورة الناصعة عالميا، إضافة إلى ملتقى سنوي للشباب العربي لتبادل الأفكار والطموحات، وإنشاء منصة لفرص الشباب العربي تتيح لهم الاستفادة من برامج تدريب أو منح وحاضنات أعمال.

وتشمل مبادرات الشيخ منصور عرض تقرير سنوي يرصد تطلعات الشباب العربي وأحلامه بهدف تحقيقها، وإرسال بعثات تعليمية للشباب، وتنظيم حلقات شبابية تعقد في جميع الدول العربية، تكون تحت رعاية الشيخ محمد بن راشد نائب رئيس دولة الإمارات رئيس الوزراء حاكم دبي.

ومن المبادرات التي أطلق الشيخ منصور منصة للمشاركة الجماعية بمجهود الشباب لتنمية المهارات وتوثيق إنتاج الشباب العربي.

 وتعليقا على العدد الإجمالي للشباب العربي، نشر الشيخ منصور على حسابه بموقع ”تويتر“ صورة للإحصائية، وعلق قائلا ”إنه الرقم الذي يظهر تنامي أغلى ما نملك، ثروتنا التي لا تنفد، وطاقتنا ومواردنا المستدامة، إنه عدد الشباب العربي“.

وكتب في تغريدة أخرى معلقا على نفس الصورة ”هذا الرقم ليس إحصائيات لضحايا الحروب، أو للهجمات الإرهابية، وليس عرضاً لأسعار النفط أو سوق البورصة“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com