للمرة الأولى.. هبوط طائرة في نيوزيلندا بعد أطول رحلة بالعالم – إرم نيوز‬‎

للمرة الأولى.. هبوط طائرة في نيوزيلندا بعد أطول رحلة بالعالم

للمرة الأولى.. هبوط طائرة في نيوزيلندا بعد أطول رحلة بالعالم

المصدر: وكالات - إرم نيوز

أجرت طائرة تابعة للخطوط الجوية القطرية أطول رحلة في العالم دون توقف بعد قطعها مسافة أكثر من 14 ألف كم.

وأعلنت الخطوط الجوية القطرية في بيان على موقعها الرسمي على الإنترنت، يوم الاثنين، أن الطائرة ”بوينغ 777″، أقلعت من الدوحة وحطت اليوم في مطار أوكلاند بنيوزيلندا، بعدما قطعت مسافة 14 ألفًا و535 كيلومترًا بين المدينتين، في 16 ساعة و23 دقيقة.

وقطعت الطائرة عشر مناطق زمنية خلال رحلتها، وقادها أربعة طيارين، بينما كان على متنها طاقم مؤلف من 15 شخصاً.

ومن المنتظر أن تبدأ الطائرة اليوم رحلة العودة من أوكلاند إلى الدوحة، فيما يتوقع أن تستغرق رحلة العودة 17 ساعة و 30 دقيقة.

نيوزيلندا ترحب

ورحب وزير التجارة النيوزيلندي تود ماكلاي بوصول الرحلة الافتتاحية قائلا إن ”الخدمة الجديدة ستعمل على تعزيز التجارة والسياحة“.

وأوضح الوزير أن ”خدمة أوكلاند-الدوحة الجديدة لن تقتصر مزاياها على توفير المزيد من الخيارات ووسائل المواصلات لرجال الأعمال والسياح، لكنها ستوفر -أيضًا- قدرة شحن إضافية ستدعم مصدري نيوزيلندا من أجل أن تصل منتجاتهم طازجة لمنطقة الشرق الأوسط وخارجها“.

يذكر أن شركة الطيران الهندية ”أير إنديا“، تقول إنها تقوم بتسيير أطول رحلة طيران دون توقف في العالم، من خلال رحلاتها بين دلهي في الهند وسان فرانسيسكو في الولايات المتحدة بطول 15300 كيلومتر، بإضافة 1400 كيلومتر إلى مسافة الرحلة الفعلية بهدف الاستفادة من تيارات الهواء المواتية، بحسب صحيفة ”إنديا تايمز“ الهندية.

في الوقت نفسه، فإن المسافة بين الدوحة وأوكلاند أطول من المسافة بين دلهي وسان فرانسيسكو.

وتعتزم شركة الطيران السنغافورية ”سنجابور أيرلاينز“ استئناف رحلاتها إلى مطار نيويورك في نيوجيرسي بالولايات المتحدة، التي يصل طولها إلى 15344 كيلومترا وتستغرق 18.5 ساعة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com