استراتيجية جديدة لهيئة كبار العلماء.. حوار مباشر مع المجتمع السعودي

استراتيجية جديدة لهيئة كبار العلماء.. حوار مباشر مع المجتمع السعودي

المصدر: قحطان العبوش – إرم نيوز

كشفت هيئة كبار العلماء، أرفع هيئة دينية في السعودية الأحد، عن مشروع جديد تعتزم إطلاقه قريبا، ويقوم على فتح حوار مباشر مع مختلف شرائح المجتمع السعودي.

وقالت الهيئة عبر موقعها الرسمي على شبكة الإنترنت إن ”لدى الهيئة توجها لفتح حوارات مجتمعية شاملة مع مختلف شرائح المجتمع، بمختلف مستوياتهم العلمية والعمرية من خلال مجلس هيئة كبار العلماء“.

وأوضحت الهيئة بأن ”برنامج المجلس في طور إنهاء بيئته التقنية“، دون أن تحدد موعداً دقيقاً لبدء الحوار ومكانه وآلياته، وما إذا كان يشمل تجديداً في خطاب الهيئة التي تعد الجهة الوحيدة المخولة بالإفتاء في السعودية.

ندوة حوارية

وجاء الكشف عن المشروع الجديد بالتزامن مع ندوة حوارية عقدها مفتي السعودية ورئيس الهيئة الشيخ عبدالعزيز آل الشيخ، أعلن من خلالها عن استراتيجية جديدة لهيئة كبار العلماء، ترتكز على ثلاثة محاور علمية وتقنية وإعلامية.

وأكد المفتي أن ”الاستراتيجية الجديدة ستعزز مكانة هيئة كبار العلماء، وتحقق الأهداف التي أنشئت من أجلها هذه المؤسسة“.

وأنشأت الهيئة العام الماضي حساباً رسمياً لها على موقع تويتر، الذي يعد الأكثر استخداماً بين السعوديين، لكن عدد متابعي حسابها مازال بحدود 150 ألف متابع فقط، وهو عدد قليل مقارنة بملايين المتابعين لدعاة سعوديين غير أعضاء في الهيئة.

ويعد تركيز الهيئة في تغريداتها على قضايا الوسطية ومكافحة ”الإرهاب“، مؤشراً على الدور الذي تريد أن تلعبه في هذا الجانب مع امتلاء الموقع بالسجالات الدينية، ودعوات الجهاد في الدول الأخرى التي تحظرها المملكة على مواطنيها.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com