أخبار

المعارضة البحرينية: لا نريد تجاوز "خطوط السعودية الحمراء"
تاريخ النشر: 28 نوفمبر 2013 18:24 GMT
تاريخ التحديث: 29 نوفمبر 2013 0:24 GMT

المعارضة البحرينية: لا نريد تجاوز "خطوط السعودية الحمراء"

زعيم أكبر جمعية معارضة في البحرين يقول إن السعوديين وضعوا خطين أحمرين، الخط الأول إسقاط آل خليفة والخط الثاني أن لا تكون للمعارضة أجندة خارجية.

+A -A
المصدر: إرم -(خاص)

قال الشيخ علي سلمان الأمين العام لجمعية الوفاق البحرينية الشيعية إن المعارضة في بلاده تسعى إلى حل لأزمة البحرين دون تجاوز ما أسماها ”خطوط السعودية الحمراء.“

واعتبر الأمين العام للوفاق أكبر جمعية معارضة في البحرين، أن من مصلحة السعودية استقرار الأوضاع في بلاده، مستبعداً أن تكون الرياض تعارض إيجاد حل للأزمة البحرينية.

وأوضح سلمان في حوار عبر الإنترنت أن ”السعودية وفي أكثر من تسريب هناك تغير في موقفها بإتجاه حل يراعي خصوصية البحرين ”.

وقال سلمان إن ”ما سمعته أن السعوديين وضعوا خطين أحمرين، الخط الأول إسقاط آل خليفة، والمعارضة لا تتقدم بذلك، المعارضة تتقدم بملكية دستورية، الخط الأحمر الأول سواء كان موجودا أو لم يكن موجودا ليس هو برنامج المعارضة، والخط الثاني أن لا تكون أجندة المعارضة أجندة خارجية، وهذا متحقق“.

وشدد سلمان على أن الأرضية الإقليمية والدولية بدأت تتمهد للحل في البحرين.

وأكد سلمان أنه ليس من مصلحة المعارضة البحرينية وجود توتر بين طهران والرياض، لافتاً إلى أن التقارب بين البلدين سيصب في مصلحة المنطقة. ونفى سلمان حاجة البحرين لعقد مؤتمر جنيف لبحث الأزمة، وقال ”البحرين بحاجة لشيء أبسط، بحاجة لجلسة جادة من داخل البحرين تأتي بالحل“.

وجدد سلمان التأكيد على تمسك الجمعيات الخمس المعارضة في البحرين بوثيقة المنامة كحل للأزمة، مبيناً أنها ”تمثل مطالب شعب البحرين، الذي تدعي المعارضة بأنها تمثل شريحة مهمة منه“، معتبرا أن الوثيقة فيها ”نوع من خارطة طريق، ورؤية مستقبلية“.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك