مجلس التعاون الخليجي يعمق التنسيق مع ”الإنتربول“

مجلس التعاون الخليجي يعمق التنسيق مع ”الإنتربول“

المصدر: باريس- إرم نيوز

وقع مجلس التعاون لدول الخليج العربية والمنظمة الدولية للشرطة الجنائية ”الإنتربول“ الليلة الماضية على مذكرة تفاهم لتعزيز وتطوير التعاون والتنسيق المشترك في مجال العمل الشرطي ومكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة والأمن السيبراني ووضع الأطر اللازمة لذلك.

وذكرت وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية أن المذكرة وقعت في مقر المنظمة الدولية في مدينة ليون الفرنسية، ومثل الجانب الخليجي فيها الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني أمين عام المجلس، فيما وقعها عن الإنتربول جورجين ستوك أمين عام ”الإنتربول“.

وتهدف مذكرة التفاهم إلى تعزيز التعاون المشترك في مجال تنظيم الدورات التدريبية والندوات والمؤتمرات ووضع أنشطة للتدريب وبناء القدرات إضافة إلى إجراء مشاورات بين الجانبين للتنسيق وتعزيز التعاون المشترك.

وأعرب الزياني عن تقديره للجهود الكبيرة التي تبذلها المنظمة على المستوى الدولي لمكافحة الجريمة بأشكالها كافة وبالدعم الذي تقدمه لتسهيل التعاون بين أجهزة الشرطة في مختلف أرجاء العالم وتمكينها من مواجهة التحديات الأمنية على الصعيدين الوطني والدولي.

وأشاد بتوقيع مذكرة التفاهم باعتبارها خطوة مهمة للتعاون المشترك حيث ستمكن جهاز الشرطة الخليجية من الاستفادة من الإمكانات والقدرات التي تملكها منظمة الإنتربول في مجال العمل الشرطي ومكافحة الجرائم بشتى أنواعها.

من جانبه أكد أمين عام ”الإنتربول “ أهمية مذكرة التفاهم في تعزيز التعاون والتنسيق المشترك بين جهاز الشرطة الخليجية والمنظمة الدولية للشرطة الجنائية في مجال العمل الشرطي ومكافحة الجريمة معربا عن استعداد المنظمة لتقديم كل ما لديها من خبرة ودراية بالعمل الشرطي لدعم جهود جهاز الشرطة الخليجية في مختلف المجالات.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com