فرنسا تحث إيران على التعاون والثقة بدول الخليج – إرم نيوز‬‎

فرنسا تحث إيران على التعاون والثقة بدول الخليج

فرنسا تحث إيران على التعاون والثقة بدول الخليج

المصدر: طهران- إرم نيوز

حث وزير الخارجية الفرنسي جان مارك أيرو، الاثنين، الحكومة الإيرانية على التعاون والثقة بدول الخليج العربي، من أجل أمن واستقرار منطقة الشرق الأوسط.

وقال مارك ايرو الذي وصل إلى طهران اليوم في زيارة رسمية في تصريحات لصحيفة ”إيران“ الحكومية: ”إن تعاون إيران مع جيرانها والثقة بدول الخليج سيعزز الأمن والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط“.

وأضاف ايرو أن ”فرنسا واثقة من أن استعادة إيران مكانتها في المجتمع الدولي مرة أخرى، فقد حان الوقت أن تتعاون إيران مع جيرانها وتثق بدول الخليج“، مشدداً على أن ”الأمن الجماعي لن يتحقق إلا بالتعاون فيما بين الدول، وإن فرنسا مستعدة لتقديم المساعدة لتحقيق الأمن“.

وتأتي زيارة وزير الخارجية الفرنسي إلى طهران بعد أقل من أسبوع في زيارة قام بها وزير الخارجية الكويتي الشيخ صباح الخالد الصباح إلى إيران وتسليم الرئيس حسن روحاني رسالة من أمير الكويت التي تدعو لفتح صفحة جديدة في العلاقات الإيرانية الخليجية وإنهاء التوترات.

وتعمل طهران منذ انتصار الثورة 1979 على التدخل في شؤون دول الخليج وزعزعة استقرارها عبر دعم جماعات وأحزاب موالية لها وإثارة الاضطرابات بذريعة الدفاع عن حقوق الشيعة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com