هل تضيف أمريكا السعودية ومصر لقائمة الدول المحظورة؟ (فيديو)
هل تضيف أمريكا السعودية ومصر لقائمة الدول المحظورة؟ (فيديو)هل تضيف أمريكا السعودية ومصر لقائمة الدول المحظورة؟ (فيديو)

هل تضيف أمريكا السعودية ومصر لقائمة الدول المحظورة؟ (فيديو)

قال كبير موظفي البيت الأبيض رينس بريبس، الأحد، إن قائمة الدول السبع المحظور دخول مواطنيها للولايات المتحدة، هي قائمة أولية، ويمكن أن تُضاف لها دول أخرى لاحقًا.

وأوضح بريبس في لقاء تليفزيوني ردًا على سؤال بشأن إمكانية إضافة دول مثل مصر والسعودية وباكستان لقائمة الحظر، أن "المعيار هو أمن الولايات المتحدة"، مشيرًا إلى أن القائمة المُعلنة للدول السبع وافق عليها الكونغرس بمجلسيه، وكذلك إدارة الرئيس السابق باراك أوباما.

وأضاف بريبس أن "القائمة المُعلنة للدول المحظورة، ليست جديدة، ولكنها تضمنت دولًا وصفها الكونجرس وإدارة الرئيس السابق باراك أوباما بأنها الدول الأشد خطورة على أمن الولايات المتحدة، وأن إضافة دول أخرى تتوقف على مدى خطورتها على الأمن الأمريكي".

ولفت إلى أن الحظر لن يشمل حاملي الإقامة الأمريكية "غرين كارد" من الدول السبع، لكنه قال إن "ذلك لا يمنع من توجيه بعض الأسئلة لهم عند الدخول"، مضيفًا أن "أي شخص يحمل "غرين كارد" من غير الدول السبع ويقوم بزيارتها، ستتم مساءلته أيضًا".

وفي سؤال عمَّا إذا كانت مصالح ترامب الاقتصادية مع المملكة هي سبب عدم إدراجها في القائمة المحظورة، تجنَّب بريبس الردَّ، مؤكدًا أن "معيار الحظر هو الأمن فقط، وأن القائمة يمكن أن تتسع لتشمل دولًا أخرى".

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أصدر أمرًا تنفيذيًا يمنع دخول المهاجرين إلى الولايات المتحدة لمدة أربعة أشهر، ومنع أيضًا دخول مواطني دول: سوريا وليبيا والعراق واليمن والسودان والصومال وإيران لمدة 90 يومًا.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com