”جنايات أبوظبي“ تؤجل النظر في قضية ”الوصفات الطبية المزورة“ – إرم نيوز‬‎

”جنايات أبوظبي“ تؤجل النظر في قضية ”الوصفات الطبية المزورة“

”جنايات أبوظبي“ تؤجل النظر في قضية ”الوصفات الطبية المزورة“

المصدر: أبو ظبي ـ إرم نيوز

نظرت محكمة جنايات أبوظبي في جلستها المنعقدة  اليوم ،الاثنين، في قضية اتهام خليجيين تتهمهما النيابة العامة بسرقة وصفة طبية من أحد المستشفيات الخاصة وتزويرها، واستعمال المحرر المزور وتقديمه إلى صيدلية المستشفى للحصول على عقاقير مخدرة، وقررت تأجيل القضية إلى جلسة الـ 13 من شباط/فبراير المقبل لإعداد الدفاع والمرافعة.

وكانت النيابة العامة أحالت المتهمين إلى القضاء، بعد ورود بلاغ إلى الجهات الأمنية تقدمت به صيدلية بأحد المستشفيات الخاصة، حول وجود شخصين لديهما وصفة طبية مزورة مدون بها اسم المستشفى والطبيب المختص، وعدد من الأدوية والعقاقير الطبية المراقبة.

وعلى الفور انتقل أفراد الشرطة إلى موقع البلاغ حيث تم القبض على المتهمين، وبالتواصل مع الطبيب المختص بالمستشفى، أكد عدم معرفته بالمتهمين أو صرفه تلك الأدوية، وأنه لا تربطه بهما أي علاقة، مرجحا أن يكون سبب وجود الختم الخاص به على الوصفة الطبية إلى دخول أحد الأشخاص إلى مكتبه واستعمال الختم على الوصفة.

وبإجراء فحص طبي للمتهمين، كشفت عينة الفحص عن احتواء عينتهما على مواد مخدرة، وبمواجهة المتهمين أنكرا تهمة التزوير للوصفة الطبية وسرقتها، معترفين بتهمة تعاطي المواد المخدرة والمؤثرات العقلية.

وأفاد صيدلي المستشفى بأن المتهمين حضرا إلى الصيدلية، وأنه شك في وصفة طبية قدمها أحد المتهمين لصرف مجموعة أدوية من المؤثرات العقلية المدرجة في جدول المخدرات، التي لا تصرف إلا بوصفة طبية خاصة، وكان واضحا أن الوصفة التي تحمل اسم أحد أطباء المستشفى، بها تعديل في كمية الدواء، وعلى الفور أبلغت الجهات المعنية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com