أبوظبي.. ”مصدر“ تستحوذ على 25% من أول محطة رياح بحرية عائمة في العالم  – إرم نيوز‬‎

أبوظبي.. ”مصدر“ تستحوذ على 25% من أول محطة رياح بحرية عائمة في العالم 

أبوظبي.. ”مصدر“ تستحوذ على 25% من أول محطة رياح بحرية عائمة في العالم 

المصدر: أبوظبي - إرم نيوز

قالت شركة أبوظبي لطاقة المستقبل ”مصدر“ (حكومية)، اليوم الثلاثاء، إنها استحوذت على حصة في محطة الرياح ”هايويند سكوتلاند“ البريطانية في بحر الشمال بقدرة 30 ميغاواط.

وأضافت ”مصدر“، في بيان صحفي، أنها اتفقت مع شركة الطاقة الدولية ”شتات أويل“، المسؤولة عن المشروع، على تقاسم مخاطر تطوير المحطة، على أن تغطي ”مصدر“ 25% من التكاليف السابقة والمستقبلية للمشروع.

وهايويند سكوتلاند، هي أول محطة رياح عائمة في العالم، ومن المقرر أن تبدأ بالإنتاج التجاري في أواخر العام 2017.

وبحسب البيان، سيستفيد مشروع المحطة من موارد الرياح البحرية التي تتمتع بها اسكتلندا، وسيتم تشغيل المحطة في منطقة يصل عمقها إلى 100 متر.

في سياق متصل، قالت شركة مصدر إنها وقعت اليوم اتفاقية تعاون مشترك مع الشركتين القطريتين ”الكهرباء والماء“ ونبراس للطاقة (قطرية حكومية) في مجال تطوير مشاريع الطاقة المتجددة والمستدامة.

وأضافت ”مصدر“، أن الاتفاقية التي تم توقيعها، تهدف إلى إقامة علاقة عمل مشتركة بين الجهات الثلاث في مجال تطوير مشاريع الطاقة المتجددة والمستدامة القائمة على أسس تجارية لبيع الكهرباء في الإمارات وقطر وأي بلد يتم الاتفاق عليه على الصعيد الدولي.

وشركة ”مصدر“ مملوكة بالكامل لشركة ”مبادلة للتنمية“، التابعة لحكومة أبوظبي، وتركز على تحقيق هدف أبوظبي بتأمين 7% من احتياجاتها للطاقة عبر مصادر متجددة بحلول العام 2020.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com