”أرامكو“ السعودية تدشن أول توربين لتوليد الطاقة من الرياح

”أرامكو“ السعودية تدشن أول توربين لتوليد الطاقة من الرياح
Wind turbines are erected at the Ashegoda Wind Farm near a village in Mekelle, Tigray, 780 km (485 miles) north of Addis Ababa October 25, 2013. Africa's biggest wind farm began production in Ethiopia on Saturday, aiding efforts to diversify electricity generation from hydropower plants and help the country become a major regional exporter of energy. Picture taken October 25, 2013. REUTERS/Kumerra Gemechu (ETHIOPIA - Tags: ENERGY BUSINESS ENVIRONMENT) - RTX14PA9

المصدر: الرياض - إرم نيوز

أعلنت السعودية، الثلاثاء، عن التشغيل التجريبي لأول توربين لتوليد الطاقة من الرياح بشراكة مع ”جنرال إليكتريك“ الأمريكية.

وقالت ”أرامكو“ السعودية، عبر حسابها في موقع التواصل الاجتماعي ”تويتر“، إن المدير التنفيذي لأنظمة الطاقة بالوكالة في الشركة عبدالكريم الغامدي، دشّن اليوم أول توربين لتوليد الطاقة من الرياح في المملكة في محافظة طريف.

ويمثل تشغيل أول توربين لتوليد الطاقة من الرياح نقطة الانطلاق لمرحلة جديدة في المملكة تقودها ”أرامكو السعودية“ بالتعاون مع شركائها، للبحث عن بدائل للطاقة التقليدية.

ومن المقرر، حسب الشركة السعودية، أن توفر توربينات الرياح، وهي من طراز 2.75-120، الطاقة الكهربائية لمركز توزيع المنتجات البترولية العائد للشركة في محافظة طريف على مدى أكثر من 20 عامًا.

ووفقًا للشركة، فإنه مع مرور الوقت ستصبح طاقة الرياح مصدرًا رئيسًا للكهرباء بالبلاد في إطار البرنامج الوطني للطاقة المتجددة؛ فيما لم تحدد الشركة السعودية حجم الطاقة المولدة من التوربين.

وتستهدف رؤية 2030 من خلال البرنامج الوطني للطاقة المتجددة، إنتاج 9.5 غيغاواط من الطاقة المتجددة، خاصة الطاقة الشمسية والرياح، بحلول عام 2023 باستثمارات تتراوح بين 30 و50 مليار دولار.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة