وزير النفط اليمني: لدينا احتياطيات نفط تعادل إنتاج 30 عامًا ماضية‎

وزير النفط اليمني: لدينا احتياطيات نفط تعادل إنتاج 30 عامًا ماضية‎

المصدر: صنعاء – إرم نيوز

كشف سيف الشريف وزير النفط والمعادن، اليوم الاثنين، أن حقول صافر النفطية (شمال شرق البلاد)، تحتوي احتياطيات جديدة تفوق ما تم إنتاجه خلال الـ30 عاماً الماضية منذ بداية الإنتاج.

ولم يوضح الشريف عن كمية الاحتياطيات المؤكدة من النفط والغاز في الحقول الواقعة شمال شرق البلاد.

جاءت تصريحات الشريف خلال اجتماع عقد في مدينة مأرب (غرب)، وضم قيادات شركة صافر ومصافي مأرب ودائرة صافر للغاز، بهدف مناقشة خطة الشركة لإعادة الإنتاج والتصدير للنفط والغاز المسال، وفقا لوكالة الأنباء اليمنية الرسمية.

ودعا الشركات الأجنبية للاستثمار في قطاعي النفط والغاز، مؤكداً أن الاحتياطات في قطاع الطاقة، ستكون عاملاً محفزاً لكبرى الشركات العالمية للاستثمار في اليمن.

وأكد أن الشركة تمضي في استخدام التكنولوجيا والتقنية الحديثة، لاستثمار هذا النوع من الاحتياطيات نظراً للحاجة إلى استغلال الفرص في المضمار الاستكشافي بما يعزز الاستثمار، وشدد أن بلاده تبحث عن شركاء استراتيجيين.

واستعرض الوزير جهود الحكومة المبذولة من طرف الوزارة، لإعادة تشغيل كل القطاعات النفطية العاملة باليمن في القريب العاجل، بعد إعادة التشغيل والإنتاج والتصدير من حقول المسيلة (جنوب شرق).

وأكد أن الوزارة تعمل على عودة الإنتاج والتصدير من حقول صافر وجنة هنت والعقلة (وسط وغرب)، خلال الأيام القليلة القادمة، وصولاً إلى تشغيل مختلف القطاعات الإنتاجية ثم استئناف عمليات الاستكشاف والتطوير.

وحتى عام 2012، بلغ إنتاج النفط الخام في اليمن قرابة 200 ألف برميل يومياً، وتضررت صناعة إنتاج الطاقة في اليمن خلال السنوات القليلة الماضية، من اشتداد المعارك التي أعقبت الإطاحة بنظام الرئيس المخلوع علي عبدالله صالح، وانقلاب الحوثيين على السلطة في البلاد عام 2015.