تشجيعاً للصناعة الوطنية.. الإمارات تقترح قانون مكافحة "الإغراق"
تشجيعاً للصناعة الوطنية.. الإمارات تقترح قانون مكافحة "الإغراق"تشجيعاً للصناعة الوطنية.. الإمارات تقترح قانون مكافحة "الإغراق"

تشجيعاً للصناعة الوطنية.. الإمارات تقترح قانون مكافحة "الإغراق"

اقترح المجلس الوطني الاتحادي بدولة الإمارات العربية المتحدة، قانونا لمكافحة "الإغراق" قائلاً إنه سيحسن سبل حماية الصناعة الوطنية من إغراق السوق بسلع أجنبية.

وأقر المجلس الوطني مسودة القانون أمس الثلاثاء، لكنه يحتاج لموافقة مجلس الوزراء والرئيس.

وذكرت وكالة أنباء الإمارات (وام) أمس، أن مشروع القانون سيحدد معايير المنافسة العادلة وحماية الشركات المحلية من "الممارسات الضارة ...مثل إغراق" السوق المحلية بسلع رخيصة.

وتدرس الإمارات -ثاني أكبر اقتصاد عربي- هذا الإجراء بعدما دفع استمرار انخفاض أسعار النفط الحكومة إلى تعزيز جهود تطوير القطاعات غير النفطية.

ونقلت صحيفة "غلف نيوز" المحلية عن وزير الاقتصاد سلطان بن سعيد المنصوري قوله، إن القانون المقترح سيتيح للإمارات فرض رسوم على سلع ترى أنها تسبب إغراقا.

وقال عبد الله الصالح وكيل وزارة الاقتصاد لشؤون التجارة الخارجية والصناعة في نوفمبر تشرين الثاني الماضي، إن دول مجلس التعاون الخليجي الست ومنها الإمارات تدرس زيادة الرسوم المفروضة على استيراد الصلب.

ويشكو منتجو الصلب المحليون من أن الصينيين وغيرهم من المصنعين الأجانب يغرقون دول الخليج العربية بمنتجات تقل أسعارها عن مستويات السوق المحلية.

وقال الصالح في نوفمبر تشرين الثاني إن الإمارات منفتحة بشأن زيادة الرسوم المفروضة على الصلب من 5% إلى 15% لتتماشى بذلك مع بعض الدول المجاورة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com