إعادة تشكيل مجلس إدارة الخطوط الجوية السعودية وتعيين غسان الشبل رئيسًا له

إعادة تشكيل مجلس إدارة الخطوط الجوية السعودية وتعيين غسان الشبل رئيسًا له

المصدر: الرياض  - إرم نيوز

ذكرت وكالة الأنباء السعودية ”واس“ الاثنين، بأن مجلس الوزراء السعودي وافق خلال اجتماعه برئاسة العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، على تعيين غسان بن عبد الرحمن الشبل، رئيسا لمجلس إدارة المؤسسة العامة للخطوط الجوية العربية السعودية.

وسيحل الشبل محل سليمان الحمدان الذي يشغل حاليا منصب وزير النقل.

وقالت الوكالة في بيان صدر عنها على موقعها الإلكتروني إن ”مجلس الإدارة سيضم ممثلين من وزارات الاقتصاد والتخطيط والخدمة المدنية والمالية ومن صندوق الاستثمارات العامة“.

ونما قطاع الطيران السعودي بقوة خلال السنوات المنصرمة، بدعم من النمو السكاني وارتفاع الدخل منذ إعلان الحكومة خططا في 2012 لتحرير سوق الطيران المحلية.

والخطوط الجوية العربية السعودية، هي شركة الطيران الوطنية وإحدى أعضاء الاتحاد العربي للنقل الجوي، تتخذ من مطار الملك عبد العزيز الدولي بجدة مركزا رئيسيا لعملياتها، إضافة إلى فروعها الأخرى بمطار الملك خالد الدولي بالرياض، ومطار الأمير محمد بن عبد العزيز الدولي بالمدينة المنورة، ومطار الملك فهد الدولي بالدمام.

 وتقدم الخطوط  خدماتها حول 100 وجهة في آسيا وأفريقيا وأوروبا والشرق الأوسط وأمريكا الشمالية، وكل ثلاث دقائق تقلع طائرة من طائرات الخطوط السعودية.

تأسست الخطوط الجوية السعودية في العام1945، حينما قام الرئيس الأمريكي فرانكلين روزفلت بإهداء طائرة واحدة من طراز ”دوغلاس دي سي-3“ إلى الملك عبد العزيز آل سعود، لتبدأ خدمتها بين مدينتي جدة على الساحل الغربي والظهران على الساحل الشرقي، وكانت رحلتها الدولية الأولى إلى مدينة دمشق في العام 1945، وفي ذلك العام افتتح أول مطار رسمي في السعودية بمدينة جدة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com