بالصورة.. اعتقال شخصين حاولا التسلل إلى الإمارات من سلطنة عمان داخل صندوق إطارات

بالصورة.. اعتقال شخصين حاولا التسلل إلى الإمارات من سلطنة عمان داخل صندوق إطارات

المصدر: أبوظبي - إرم نيوز

ضبطت جمارك أبو ظبي في دولة الإمارات العربية شخصين بصندوق إطارات احتياطي لإحدى الشاحنات حاولا التسلل إلى البلاد عبر مركز حدودي، مع سلطة عمان.

وقال محمد الهاملي مدير عام الإدارة العامة للجمارك بالإنابة، في تصريح صحفي، ”إن مفتشي مركز جمرك مزيد الحدودي اشتبوهوا بسائق يحمل جنسية عربية يقوم بإنهاء إجراءات النقل البري استعداداً لدخول البلاد“.

وأضاف ”بإخضاع الشاحنة لإجراءات التفتيش الدقيق من خلال أجهزة الكشف الحديثة، إلى جانب عمليات التفتيش اليدوي تم العثور على متسللين اثنين مختبئين في صندوق الإطارات الاحتياطية ولا يحملان أوراقاً ثبوتية“.

وأكد الهاملي أن  التسلل عبر الحدود الدولية ”يعتبر واحداً من أخطر عمليات التهريب التي تواجه مفتشي الجمارك، لما له من آثار سلبية على المجتمع والدولة، خاصة من حيث زيادة حجم التهديدات والجرائم“ وفقا لما نشرته صحيفة ”الاتحاد“ الإماراتية.

وشدد الهاملي على أن أجهزة الدولة ”ستتخذ إجراءات صارمة ومشددة ضد المتسللين والمتعاونين معهم والمتسترين عليهم للحد من هذه الظاهرة السلبية، حيث تعتبر دولة الإمارات العربية المتحدة لما تتمتع به من تقدم اقتصادي واجتماعي، هدفاً للمتسللين الباحثين عن الكسب غير المشروع“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com