ما حقيقة مطالبة مجلس الشورى السعودي بتصغير مساحة المساجد؟

ما حقيقة مطالبة مجلس الشورى السعودي بتصغير مساحة المساجد؟

المصدر: الرياض - إرم نيوز

تداول مغردون سعوديون، اليوم الأربعاء، شائعات تزعم أن هناك مطالب قدمها أعضاء في مجلس الشورى، تطالب بتصغير مساحة بناء المساجد، الأمر الذي أثار حفيظة الكثير منهم، ممن تصدوا لها بردود غاضبة.

وتمكن الوسم الذي حمل عنوان (#الشورى_يطالب_بتصغير_المساجد) من الدخول إلى قائمة أكثر الوسوم تداولاً في السعودية، كإحدى أكثر التغريدات تداولًا في المملكة.

وادّعت مواقع إلكترونية أن مجلس الشورى يدرس إمكانية تصغير مساحة المساجد في المملكة، لتوفير مبالغ مالية في خزينة الدولة.

ومن خلال متابعة ”إرم نيوز “ لهذه المطالب، تبين أنه لا يوجد قرار رسمي حول الموضوع.

ردود فعل المغردين

وجاءت غالبية التعليقات لتعبّر عن سخط المغردين على مثل تلك الشائعات؛ فقد علق مدون يدعى خالد قائلاً: ”الأولى أن تصغّروا قصوركم وحدائقكم، فبيوت الله لا تُصغّر، بعد تصريحكم سنبني جوامع وليس مساجد يذكر فيها اسم الله، #الشورى_يطالب_بتصغير_المساجد“.

وعلّقت مغردة تطلق على نفسها اسم نوف قائلة: ”#الشورى_يطالب_بتصغير_المساجد، صغروا مساحة قصوركم اللي أنتم أصلًا تاركينها للجن ساكنينها وعايشين بره، صغّروا مساحة الأراضي المسوَّرة حاجزينها بس“.

وكتبت ناشطة أخرى قائلة: ”#الشورى_يطالب_بتصغير_المساجد، لماذا كل بين وحين استفزاز للمسلمين“.

وأضاف مدون آخر يدعى صقر الجزيرة مستنكرًا بقوله: ”#الشورى_يطالب_بتصغير_المساجد، ضاقت عيونكم على المساجد! ضيّق الله قبوركم، وتركتم المولات والأسواق، المساجد أكرم وأولى بالاهتمام والتوسعة من قصوركم“.

وبحسب رئيس اللجنة العليا للمؤتمر العالمي الأول لعمارة المساجد عبدالله القاضي، فإن عدد المساجد في السعودية يبلغ نحو 115 ألف مسجد، ينفق عليها تقريبا 100 مليار ريال، أي ما يعادل 27 مليار دولار.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com