الإمارات.. بدء التحقيق مع ”شاعر الأحاسيس“ صقر الشحي.. وهذه هي العقوبة المتوقعة بحقه

الإمارات.. بدء التحقيق مع ”شاعر الأحاسيس“ صقر الشحي.. وهذه هي العقوبة المتوقعة بحقه

المصدر: سماح مغوش - إرم نيوز

أكد المحامي الإماراتي علي عبدالله المنصوري، قيامه بفتح بلاغ رسمي ضد مواطنه صقر الشحي الملقب بـ(شاعر الأحاسيس) على مواقع التواصل الاجتماعي، لإخلاله بالنظام والآداب العامة.

وقال المنصوري في اتصال هاتفي مع ”إرم نيوز“، إنه تم تقديم عريضة إلى النيابة العامة في أبوظبي في دولة الإمارات، بناء على شكاوى وبلاغات من مواطنين ضد المدعو ”شاعر الأحاسيس“، وإحالة البلاغ إلى النائب العام.

اقرأ أيضا: الإمارات.. انتهاء التحقيقات مع “شاعر الأحاسيس” صقر الشحي.. وهذا ما حدث

وأضاف أن الحد الأقصى للعقوبة المتوقعة بحسب المادة 17 من قانون مكافحة الجرائم الإلكترونية، 6 أشهر حبس، أو غرامة لا تقل عن 250 ألف درهم ولا تتجاوز 500 ألف درهم.

ويتوقع المنصوري بدء التحقيقات، اليوم الاثنين، مضيفا أن من حق المشكو عليه ”الشحي“ تقديم المستندات والأدلة التي قد تثبت براءته، فيما سيتم في المختبر الإلكتروني مطابقة الصوت في الفيديو مع صوت ”الشاعر“ للتأكد من صحة نسبة الفيديو إليه.

اقرأ أيضا: الإمارات.. القبض على “شاعر الأحاسيس” صقر الشحي

من جهته، أعلن المستشار راشد الضنحاني، رئيس نيابة بني ياس، أن ”النيابة العامة ستطلب فور التحقيق مع المواطن الملقب باسم “ شاعر الأحاسيس“، بتوقيع أقصى عقوبة في حقه وفقا للماده 17 من قانون مكافحة الجرائم الإلكترونية، والتي تنص علي أنه يعاقب أي شخص يرتكب إحدى الجرائم الإلكترونية بالحبس أو الغرامة التي لا تقل عن 250 ألف درهم ولا تتجاوز 500 ألف درهم وبالمادة 21 من القانون ذاته، التي تعاقب بالحبس مدة لا تقل عن سنة والغرامة التي لا تقل عن 250 ألفاً ولا تتجاوز 500 ألف درهم“.

وحذر الضنحاني من مغبة إساءة استخدام وسائل التواصل في الإخلال بالآداب العامة، ودعا كافة فئات المجتمع إلى الالتزام بالقوانين والحقوق التي كفلها القانون، والحرص على نشر الثقافه القانونية لمحاربة الظواهر السلبية الناجمة عن الممارسات الخاطئة في التعامل مع هذه الوسائل.

اقرأ أيضا: مقطع صوتي للشاعر صقر الشحي يثير الغضب على مواقع التواصل بالإمارات

وشدد على أن قانون الجرائم الإلكترونية يعاقب كل المشاركين في مثل هذه الجرائم بصورها كافة، سواء كان بالظهور أو الإعداد أو التصوير أو نشرها، مؤكدا في الوقت نفسه بأن القانون منح الجميع حرية التعبير، وذلك دون المساس بحقوق وحريات الآخرين أو الآداب العامة.

وطالب المستشار الضنحاني بضرورة الانتباه والحذر عند التعامل مع مختلف مواقع التواصل الاجتماعي، مؤكدا أنّ الدولة وضعت حزمة قوانين تضمنت إجراءات في حق كل من يخالف القانون.

وجرى إلقاء القبض على صقر الشحي، نتيجة إطلاقه قصيدة شعرية مسجلة صوتيا تنافي الآداب العامة على مواقع التواصل، أثارت استياء شريحة كبيرة من الإماراتيين، واعتبرت مخالفة قانونية وفقا لقوانين الجرائم الإلكترونية في الدولة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com