رئيس الوزراء الكويتي يكشف أولويات الحكومة الجديدة
رئيس الوزراء الكويتي يكشف أولويات الحكومة الجديدةرئيس الوزراء الكويتي يكشف أولويات الحكومة الجديدة

رئيس الوزراء الكويتي يكشف أولويات الحكومة الجديدة

 قال رئيس مجلس الوزراء الكويتي، الشيخ جابر المبارك الصباح، إن نهج الإصلاح والتطوير هو عنوان المرحلة الحالية، مشددًا على أن محاربة "الإرهاب" وترسيخ الأمن من أولويات الحكومة الجديدة.

وأضاف الصباح، خلال اجتماعه الأول بالوزراء بعد أداء اليمين أمام أمير الكويت اليوم السبت، أن الوضع الاقتصادي لا يحتمل التأخير في بدء التغيير ولا متطلبات تطوير الأداء الحكومي تحتمل التأجيل في الانطلاق بقرارات جادة وحقيقية للانتقال بالكويت إلى مكانة أفضل.

وقال "أول توجيه أرى أن يصدر من مجلس الوزراء في جلسته اليوم هو تكليفكم كل في موقعه بسرعة اتخاذ إجراءات عاجلة لفحص جميع القضايا، التي تثير شبهة فساد وتم النشر أو الإعلان عنها سواء في وسائل الإعلام، أو التواصل الاجتماعي، أو الندوات الانتخابية، التي عقدت خلال الفترة الماضية، ويجب على كل وزير إحالة أي موضوع منها يتبين أنه قد يثير الشبهات، إلى الهيئة العامة لمكافحة الفساد لاتخاذ الإجراءات القانونية حياله".

وأشار الصباح، إلى صعوبة التحديات وجسامة الملفات، التي يجب التصدي لها، وتخطي عراقيلها، من خلال السير في نهج الإصلاح، الذي وجه الأمير بضرورة اقترانه بالعمل الدؤوب، وبالحرص على حسن التخطيط، وكفاءة التنفيذ والسعي للتطوير ومكافأة المجتهد ومحاسبة المقصر.

وشدد على ضرورة الالتزام بالدستور وبكافة أحكامه، وتحقيق مبدأ سيادة القانون، وتطبيقه على الكافة دون تفريق أو تمييز، وتعزيز مقومات الوحدة الوطنية، ومكافحة مظاهر الفتنة والتفرقة وترسيخ الأمن ومحاربة الإرهاب.

وأصدر أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح مرسوما بتشكيل الحكومة الكويتية الجديدة التي شملت 15 وزيرا.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com