علي بن تميم مديرًا لمؤسسة أبوظبي للإعلام.. فمن هو؟ – إرم نيوز‬‎

علي بن تميم مديرًا لمؤسسة أبوظبي للإعلام.. فمن هو؟

علي بن تميم مديرًا لمؤسسة أبوظبي للإعلام.. فمن هو؟

المصدر: إرم نيوز

أصدر الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي قراراً بتعيين الدكتور علي بن تميم مديراً عاماً لشركة أبوظبي للإعلام، وهي إحدى أهم المؤسسات الإعلامية في الإمارات.

ويضيف هذا القرار مسؤولية جديدة لبن تميم الذي يتولى مهام عديدة في مجال الأدب والثقافة والإعلام في الإمارات.

وتدير مؤسسة أبوظبي للإعلام الحكومية العديد من مراحل الإنتاج الإعلامي، من المجلات والصحف إلى مجموعة قنوات أبوظبي وناشيونال جيوغرافيك أبوظبي، بالإضافة إلى الإذاعات والإنتاج التلفزيوني.

وقد عرف بن تميم الحاصل على درجة الدكتوراة من جامعة اليرموك في الأردن، بارتباطه العميق بالثقافة من خلال أبحاث ودراسات كثيرة في الرواية والشعر والفكر، وحضوره في النقد والتحكيم في أكثر من جائزة ومهرجان أدبي وشعري.

أسس ”مرايا“ الرقمي الثقافي وأدار مشروع كلمة للترجمة وهو الآن أمين عام جائزة الشيخ زايد للكتاب ورئيس تحرير موقع 24 الإخباري.

وإن كانت معظم أدوار بن تميم نخبوية، إلا أن ما زاد من شهرته جماهريا دوره البارز ضمن لجنة تحكيم برنامج أمير الشعراء على مدى بضع سنوات بالإضافة إلى نشاطه اللافت على تويتر؛ موقع التواصل الاجتماعي الأكثر استخداما في الخليج.

ولقي تعيين بن تميم ترحيبا واسعا من الأوساط الإعلامية في الإمارات، وكتب الكاتب الإماراتي سلطان العميمي على حسابه بموقع تويتر معلقا على القرار: ”الرجل المناسب في المكان المناسب. بو عبدالله من الكفاءات الوطنية التي نعتز بها ونفتخر“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com