حمد الإبراهيم.. إعلامي إماراتي شاب غيَّبه الموت فمن هو؟

حمد الإبراهيم.. إعلامي إماراتي شاب غيَّبه الموت فمن هو؟

المصدر: إرم نيوز و أحمد الخشاب

فجعت الأوساط الرياضية والإعلامية الخليجية والعربية بخبر وفاة الإعلامي الإماراتي المعروف حمد الإبراهيم، المذيع في قنوات أبوظبي الرياضية اليوم الثلاثاء بعد صراع مع المرض.

وكان الإبراهيم قد تلقى العلاج في مستشفى هانوفر في ألمانيا، بعد دخوله في غيبوبة، نظرًا لانتشار مرض السرطان في عموده الفقري.

وقال المذيع الإماراتي عبدالله الكعبي في مقال عن حمد الإبرهيم بصحيفة الإمارات اليوم في الثاني عشر من نوفمبر الماضي ”هو طيب القلب، عرفته منذ سنوات عندما كنت أعمل في قناة أبوظبي الرياضية، عندما كانت تملك حقوق البريميرليغ، وتضم نخبة المعلقين، أبرزهم فارس عوض، وعيسى الحربين، وفهد العتيبي، وغيرهم، ومن خلفهم يعقوب السعدي الذي يدعم الكوادر الوطنية، ولايزال إلى الآن، ويبرزهم للشاشة الفضية“.

15390839_10208317581512630_5374462079516596646_n

وأضاف ”حمد يحب التحدي، وعدم الالتفات للحاسدين، والنظر إلى الأمام دائماً ”.

وتابع: ”حمد يتمنى الخير للجميع، بشوش، وراعي سوالف، وكنت أقضي معه وقتاً جميلاً خارج نطاق العمل.“

وكشف الكعبي عن حمد الإبراهيم أنه دخل الإعلام بقوة بفضل مواكبته لأغلب الألعاب، حيث يعشق تغطية الفورمولا، خاصة في حلبة ياس، ويجيد أكثر من لغة، الأمر الذي ساعده كثيراً في السفر لتغطية أكبر الأحداث، سواء العربية أو القارية، وحتى التصفيات الأوروبية.

وكان الإبراهيم صاحب الإطلالة المميزة في قنوات أبوظبي عانى منذ مدة من المرض وغاب لفترات طويلة خلال مراحل العلاج، وعاد للظهور مؤخرًا مطلع الموسم الحالي، قبل أن يداهمه المرض من جديد.

وتفاعل العديد من محبي أبو تركي مع حالته المرضية وتمنوا له العودة سريعا لموقعه في قناة أبوظبي لكن الموت لم يمهله وانتقل إلى جوار ربه.

ونعت كوكبة من الإعلاميين الإماراتيين والعرب الفقيد، سائلين الله له ”الرحمة والغفران“.

وخيم الحزن على تعليقات الإماراتيين حول النبأ المفجع. 

وقال زايد الطالبي زوج شقيقة الإعلامي الراحل والمتواجد الى جواره حاليا في المانيا في اتصال هاتفي مع ”صحيفة الإمارات اليوم“ إن الجثمان سيتم نقله إلى الإمارات عبر مطار دبي ليصل فجر يوم الأربعاء ثم يتم التجهيز لمراسم الدفن في نفس اليوم.

وحمد الإبراهيم متزوج واب لطفلين (تركي وجوري)، وهو ايضا وحيد والديه من الذكور.

وكتب الإعلامي جاسم الشحيم على حسابه بموقع twitter: “انا لله وان إليه راجعون زميلنا حمد الإبراهيم في ذمة الله ..الله يرحمك برحمته الواسعة كنت خير الأخ والصديق”.

وكتب حسن الجسمي : “الإعلامي حمد الابراهيم مذيع قناة أبو ظبي الرياضية في ذمة الله بعد معاناته مع مرض السرطان. إنا لله وإنا إليه راجعون.”

وعلق حماد الحارثي: “إنّا لله وإنّا واليه راجعون اللهم اغفر لعبدك حمد الابراهيم وارحمه وعافه واعف عنه واكرم نزله ووسع مدخله واغسله بالماء والثلج والبرد ادعوا له.”

وغرد علي سعيد الكعبي: “عاش عمره بقلب طفل ، وببراءة طفل ، مبتسما للجميع وساعيا لخدمة الجميع ، رحمك الله يابوتركي وجعل مثواك الجنة .”

وكتب الإعلامي السوري موسى العمر: “خالص العزاء لذوي الإعلامي الشاب الطيب الخلوق #حمد_الابراهيم مذيع قناة ابو ظبي الرياضية بعد صراع مع مرض السرطان .. رحمه الله”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com