فازت في آخر تصنيف.. تعرّف على أفضل وجهة سياحية بالعالم – إرم نيوز‬‎

فازت في آخر تصنيف.. تعرّف على أفضل وجهة سياحية بالعالم

فازت في آخر تصنيف.. تعرّف على أفضل وجهة سياحية بالعالم

المصدر: أحمد نصار – إرم نيوز

توج متحف تايتانيك بلفاست، كأفضل وجهة ومعلم سياحي في العالم، حيث فاز هذا المتحف التفاعلي، على عالم فيراري بأبو ظبي، ولاس فيغاس ستريب وماتشو بيتشو في البيرو، وذلك في حفل توزيع جوائز أفضل الوجهات السياحية في العالم، والذي أقيم في جزر المالديف.

وافتتح هذا المتحف عام 2012، في الذكرى المئوية لغرق السفينة تايتانيك، وبه 9 معارض، ويتميز باحتوائه على هيكل كامل للسفينة الأصلية ومؤثرات خاصة.

وبحسب صحيفة ”ديلي ميل“ البريطانية، هذه هي المرة الأولى التي يفوز فيها أي معلم سياحي بإيرلندا، بهذه الجائزة، والتي يطلق عليها اسم الأوسكار السياحي.

ومن جانبه، قال تيم هازباندز الرئيس التنفيذي لتايتانيك بلفاست: ”قصة تايتانيك أسرت قلوب الملايين حول العالم، وفي تايتانيك بلفاست ليس هناك استثناء، فقد كان تفسيرنا للقصة وتعاملنا مع الزوار من جميع المستويات السبب الأساسي لفوزنا بهذه الجائزة، ونحن نأمل بعد فوزنا أن نجذب مزيدًا من السياح لإيرلندا الشمالية لاكتشافها“.

وتابع: ”نتقدم بخالص الشكر لجميع العاملين بالمتحف، وجميع من دعمونا وصوتوا لصالحنا محليًا ودوليًا، وذلك بسبب مساعدتهم لنا في تحقيق هذا الهدف العظيم وأن نصبح أفضل وجهة سياحية في العالم“.

وتضع هذه الجائزة تايتانيك بلفاست، على قدم المساواة مع تاج محل الأهرامات المصرية.

ويقول نائب الوزير الأول مارتن ماكينغيس: ”إنه لخبر رائع أن تحصل تايتانيك بلفاست على هذا اللقب، وسيساعد هذا الأمر في جعل شمال إيرلندا واحدة من أهم الوجهات السياحية في العالم، وتعتبر قصة سفينة تايتانيك إحدى القصص المشهورة ولكن تايتانيك بلفاست ساهمت بشكل كبير في إثراء هذه القصة“.

وأضاف: ”قام أكثر من 3 ملايين شخص بزيارة تايتانيك بلفاست، منذ افتتاحها في العام 2012، وفي هذا العام أتى أكثر من 84% من الزوار من خارج شمال إيرلندا، وقد وصف الكتّاب المكان بأنه رؤية جديدة ملهمة لسفينة تايتانيك والمدينة التي بُنيت فيها“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com