بماذا علّق محمد بن راشد ومحمد بن زايد على زيارة الملك سلمان للإمارات؟ – إرم نيوز‬‎

بماذا علّق محمد بن راشد ومحمد بن زايد على زيارة الملك سلمان للإمارات؟

بماذا علّق محمد بن راشد ومحمد بن زايد على زيارة الملك سلمان للإمارات؟

المصدر: عبدالرحمن المقري- إرم نيوز

وصف الشيخ محمد بن راشد نائب رئيس الإمارات العربية المتحدة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي علاقات المملكة العربية السعودية ببلاده بأنها كالعضد للعضد، فيما قال الشيخ محمد بن زايد نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وليّ عهد أبوظبي إن المملكة هي عمود الخيمة الخليجية والعربية وأمنها واستقرارها من أمن واستقرار الخليج والعرب.

وقال الشيخ محمد بن راشد في تغريدات على حسابه الشخصي بموقع ”تويتر“ ”شرفت اليوم وأخي محمد بن زايد باستقبال خادم الحرمين الشريفين في بلده الامارات .. حللت أهلا سلمان المجد ونزلت سهلا“.

وأضاف في تغريدة أخرى ”علاقات المملكة ودولة الإمارات تجاوزت العلاقات الدبلوماسية والتحمت لتكون علاقة العضد بعضيده .. نسأل الله أن يحمي هذا الجسد الواحد“.

ونعت الشيخ محمد بن زايد زيارة الملك سلمان للإمارات بالتاريخية قائلا إنها ”تعبر عن عمق العلاقات الإماراتية – السعودية والأسس القوية التي تقوم عليها منذ عهد المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان“.

وقال نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة ولي عهد أبوظبي ”إننا قيادة وحكومة وشعبا إذ نرحب بضيف دولة الإمارات العربية المتحدة الكبير بين أهله في بلده الثاني نؤكد المكانة الرفيعة للمملكة العربية السعودية وشعبها في قلب وعقل كل إماراتي“.

وتابع الشيخ محمد بن زايد ”ما يمنح زيارة خادم الحرمين الشريفين رمزية خاصة أنها تتزامن مع احتفالاتنا باليوم الوطني الخامس والأربعين للدولة وهذا يوحد مشاعر الشعبين الشقيقين، في الإمارات والسعودية، في مناسبة عزيزة على قلب كل إماراتي وسعودي وخليجي وعربي، مثلما توحدت إرادتيهما وامتزجت دماء أبنائهما في معارك الحق والعدل على أرض اليمن الشقيق“.

وأكد الشيخ محمد بن زايد قائلا ”آمنت دائما بأن المملكة العربية السعودية هي عمود الخيمة الخليجية والعربية، وأن أمنها واستقرارها من أمن واستقرار الإمارات وغيرها من دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والدول العربية الأخرى وهذا ما يؤكده التنسيق الاستراتيجي الكبير بين البلدين على المستويات كافة وفي المجالات كلها“.

ورأى الشيخ محمد بن زايد أن ”التاريخ العربي سوف يتذكر على الدوام المواقف التاريخية لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وقراراته الحاسمة والحازمة في مواجهة محاولات التدخل في المنطقة العربية من قبل أطراف خارجية لها أطماعها فيها“.

ووصل العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبدالعزيز عصر اليوم إلى العاصمة الإماراتية  أبوظبي، وكان في استقباله لدى وصوله مطار الرئاسة بإمارة أبو ظبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، والشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبو ظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com