السعودية: خصخصة المطارات ستقلّص النفقات وتزيد الدخل – إرم نيوز‬‎

السعودية: خصخصة المطارات ستقلّص النفقات وتزيد الدخل

السعودية: خصخصة المطارات ستقلّص النفقات وتزيد الدخل

المصدر: الرياض – إرم نيوز

قال وزير النقل السعودي سليمان الحمدان، إن هناك خطة لخصخصة المطارات المدنية في المملكة، في خطوة ستؤدي إلى تقليص النفقات وزيادة دخل الحكومة ورفع مستوى الخدمات، في الوقت الذي ستخلق فيه فرص استثمارية كبيرة للقطاع الخاص.

وأشار الحمدان، في مقابلة مع مجموعة ”أكسفورد بزنس“ البريطانية، إلى أن الخطة لها أهداف عديدة منها تحقيق نمو متواصل في القطاعات المالية والخدمية وزيادة الإنتاجية وتعزيز إيرادات المملكة في قطاع خدمات الطيران.

وقال: ”هناك عدة أهداف من خطة خصخصة المطارات في المملكة أهمها رفع مستوى الخدمات لعملائنا وزبنائنا وتحقيق نمو في جميع المجالات وخاصة في المجال المالي والخدمي والعمل على أسس تنافسية“.

وأضاف ”كما تهدف الخطة إلى تقليص النفقات خاصة نفقات التشغيل والصيانة مما يتيح لنا زيادة إيرادات الهيئة العامة للطيران المدني“.

وأوضح الحمدان أن تخصيص المطارات في المملكة سيؤدي إلى زيادة الإنتاجية وتقليص الوقت اللازم لتنفيذ المشاريع الخاصة بالطيران المدني ومواكبة التطورات في مجالات تكنولوجيا النقل الجوي في العالم.

وتابع ”بالطبع هذا سيكون من خلال التعاون والتنسيق مع مشغلي الطيران التجاري المختصين في العالم.. وعلى أية حال فإن خطة الخصخصة الطموحة في المملكة ستؤدي إلى خلق فرص استثمارية كبيرة للقطاع الخاص“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com